صواريخ نووية

ورد الآن: السيطرة والهيمنة على العالم.. إعلان نووي صيني سيذهل العالم

الميدان اليمني – وكالات

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، الاثنين إن بلاده مستعدة للتوقيع على بروتوكول معاهدة إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في جنوب شرق آسيا (معاهدة بانكوك)، في أقرب وقت ممكن.

وأضاف شي جين بينغ، في كلمته بالفيديو خلال قمة بمناسبة الذكرى الثلاثين لإقامة علاقات الحوار بين الصين وآسيان: “تدعم الصين جهود آسيان لإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية، ومستعدة للتوقيع على بروتوكول معاهدة منطقة خالية من الأسلحة النووية في جنوب شرق آسيا، في أقرب وقت ممكن”.

وشدد الزعيم الصيني على أن بكين تعارض بحزم الهيمنة وسياسة القوة، ولن تسعى أبدا للهيمنة، وهي مستعدة للحفاظ على علاقات ودية طويلة الأمد مع الدول المجاورة، من أجل ضمان السلام في المنطقة بشكل مشترك.

وقال “يجب أن نكون بناة ومدافعين عن السلام الإقليمي، وأن نلتزم بصلابة بالحوار والشراكة، وعدم الانحياز مع الكتل وعدم المواجهة، وأن نحارب بشكل مشترك مختلف العوامل السلبية التي تهدد بتقويض السلام”.

وشدد الرئيس الصيني، على أن المنطقة تواجه مجموعة متنوعة من التحديات الأمنية التقليدية وغير التقليدية، وبالتالي، ينبغي الالتزام بمفهوم جماعي وشامل ومستدام للأمن، وينبغي تعميق التعاون في الدفاع ومكافحة الإرهاب والجريمة عبر الحدود.

وكان قد قال الرئيس الصيني، شي جين بينغ، لقادة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، اليوم الاثنين، إن بكين لن تضيق على جيرانها الأصغر في المنطقة.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عنه القول إن الصين لن تسعى أبدا إلى الهيمنة ولن تستغل حجمها “للاستئساد” على الدول الأصغر حجما، وستعمل مع آسيان للقضاء على “التطفل”.

وأضاف أن قمة الصين-آسيان، التي تجرى عن بعد احتفالا بمرور 30 عاما على انطلاقها، ستدعم السلام والاستقرار والتنمية بالمنطقة.

كما صرح بأن الصين ودول رابطة آسيان التي تضم 10 دول، تحررت من كآبة الحرب الباردة واشتركتا في الحفاظ على استقرار المنطقة.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2024 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير …