انفجار غاز في مطعم بالصين

عاجل: انفجار مدوي وضخم يهز الصين وسقوط عشرات الضحايا.. تدمير شارع مزدحم بالكامل في أكبر المدن الصينية ومصادر تكشف عدد القتلى والمصابين حتى اللحظة.. وما سبب ذلك (فيديو)

الميدان اليمني – وكالات

لقي شخص مصرعه وأصيب 33 آخرون، اليوم الخميس، في انفجار غاز في أحد المطاعم دمر شارعا مزدحما في مدينة صينية كبيرة.

وأظهر مقطع تم تصويره من سيارة وبثته وسائل إعلام صينية لحظة الانفجار المفاجئ لواجهة مبنى في مدينة شينيانغ عاصمة مقاطعة لياونينغ المتاخمة لكوريا الشمالية.

وأظهرت مقاطع الفيديو المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي تضرر عدد من المباني بشدة جراء الانفجار، ودمرت ثلاثة طوابق بالكامل في أحد المباني، كما تضررت سيارات في الشارع. عملية البحث والإنقاذ جارية.

ورافق الانفجار سقوط حطام وتشكيل سحابة ضخمة من الدخان الرمادي غطت على شارع المزدحم بالمارة والسيارات، حسبما نقل تليفزيون الصين المركزي (CGTN).

وفي لقطات أخرى بثتها القناة يظهر مارة في شارع يغطيه الحطام من سيارات أو حافلات مدمرة ونوافذ محطمة وصفوف من عربات الإطفاء ورجال إنقاذ بخوذهم.

أرسلت إدارة الإطفاء في المدينة أكثر من 100 من رجال الإطفاء إلى مكان الحادث.

وقالت صحيفة الشعب اليومية الناطقة باسم الحزب الشيوعي الحاكم إن رجال الإنقاذ عثروا بالفعل على جثث ثلاثة قتلى وأكثر من ثلاثين جريحا.

ويحيط بالمطعم الذي وقع فيه الانفجار مبان سكنية ومتاجر ما يثير مخاوف من كشف خسائر أكبر خلال الساعات المقبلة.

وأفاد تلفزيون الصين المركزي أنه كان يتم إصلاح خطوط أنابيب الغاز في المنطقة، مساء الأربعاء، وتم تعليق إمدادات الغاز إلى المطعم واستؤنفت فقط صباح الخميس.

ووقع الانفجار عند الساعة 8:20 صباحا بالتوقيت المحلي ( 00:20 توقيت غرينيتش).

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الإنذار المبكر يحذر من استمرار تأثير المنخفض الجوي على عدد من المحافظات

دعا مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، الجميع الى اخذ الحيطة والحذر، …