الصين تعليقا على إستهداف “أيزنهاور”: لقد ثقب اليمنيون الطوطم الروحي للولايات المتحدة كما يوخز البالون بإبرة”.. تفاصيل

الصين تعليقا على إستهداف “أيزنهاور”: لقد ثقب اليمنيون الطوطم الروحي للولايات المتحدة كما يوخز البالون بإبرة”

الميدان اليمني – صنعاء

وصف الإعلام الصيني استهداف قوات صنعاء لحاملة الطائرات الأمريكية “أيزنهاور” بالإهانة والصفعة القوية غير المسبوقة للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال موقع “غوانتشا” الصيني الذي نشر تقريراً عن  عملية الاستهداف لحاملة الطائرات الأمريكية “أيزنهاور”، ان الهجوم تسبب في تراجع مكانة الولايات المتحدة على مستوى العالم.

وأوضح أن “أيزنهاور” حتى ولو لم تغرق أو تفقد قدرتها القتالية فمجرد استهدافها يعني تدمير صورة الهيمنة الأمريكية في العالم، مضيفا أن أي دولة أو كيان لم يجرؤ، منذ الحرب العالمية الثانية، على استهداف حاملة طائرات أمريكية بهجوم مفتوح.

واعتبر التقرير ما فعله الجيش صنعاء اليمني بـ”أيزنهاور” إهانة كبيرة للولايات المتحدة: “لقد ثقب اليمنيين الطوطم الروحي للولايات المتحدة، تماماً كما يوخز البالون بإبرة”.

وبشأن محاولة إثبات قائد حاملة الطائرات “يو إس إس أيزنهاور”، أنها لم تتعرض لأي هجوم، قال التقرير إن تشودا هيل، نشر لأول مرة صوراً لحاملة الطائرات على مواقع التواصل، لكن الصور لم تقنع مستخدمي الإنترنت الأمريكيين، رغم أنه ظهر فيها الكثير من الطعام في المطبخ، وفتاة سوداء مبتسمة، وظهر حتى كلب القبطان، مؤكداً أن ذلك لم يقنعهم، بل طلبوا منه نشر صورة على سطح السفينة، معتبرين ما نشره مجرد هروب كونه رداً جانبياً لا يعني شيئاً، مشيراً إلى أن أفضل طريقة لإثبات أن “أيزنهاور” لم تتعرض للهجوم هي “عقد يوم مفتوح لحاملة الطائرات والسماح للصحافيين من مختلف البلدان بالصعود وإلقاء نظرة”.

شاهد الفيديو الذي نشره قائد حاملة الطائرات الامريكية من هنا:

او من هنا

https://www.threads.net/@newsyemeny/post/C7uo9qztqdv/?xmt=AQGzz-OaVV8NsYbNyEDViDH3N-YhQ4knRoYsCJO_yhG8ug

وتطرق التقرير إلى أنه وبعد 20 عاماً من غزو الولايات المتحدة للعراق وفرض هيبتها بالقوة تمكن اليمنيون “من لمس مؤخرة النمر مراراً وتكراراً، بل إنهم بصقوا أيضاً في وجه الولايات المتحدة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

بالأسماء.. الجوبي يكشف عن 200 منطقة يمنية مهيئة لهطول الأمطار خلال ساعات عيد الأضحى القادمة

نشر الفلكي اليمني احمد الجوبي اسماء 200 منطقة يمنية، قال انها مهيئة لهطول الامطار خلال …