7 ألف ريال فقط مهر العروس في هذه القرية اليمنية

في ظاهرة مجتمعية غير مسبوقة على مستوى اليمن، تم تحديد مهر العروس في قرية مُور التابعة لمديرية العرش بمحافظة البيضاء بمبلغ سبعة آلاف ريال يمني فقط.

وقد سلطت قناة السعيدة الضوء على هذا الموضوع من خلال تقرير موسع أعدته الزميلة الإعلامية مايا العبسي. وأشار التقرير إلى أن هذه الظاهرة تعتبر الأولى من نوعها في اليمن، حيث تم تحديد مهر الزواج للمرأة بهذا المبلغ الزهيد كعادة توارثتها الأجيال من الآباء والأجداد.

وأوضح التقرير أن أهالي قرية مُور قاموا بتوثيق هذا التقليد عبر وثيقة معتمدة منذ سنوات، وأقروا عقوبات صارمة بحق من يخالف هذه القواعد أو يتجاوز المهر المحدد.

وأكد التقرير أن هذه الخطوة تسهم، وفقًا لرؤية أهالي القرية، في تيسير عملية الزواج وتقليل التكاليف الباهظة المرتبطة به، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وقد أثار هذا التقرير جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر البعض أن هذه الخطوة تأتي في الاتجاه الصحيح نحو مساعدة الشباب على تسهيل عملية الزواج والحد من ظاهرة العنوسة التي تتزايد بشكل ملحوظ. بينما رأى آخرون أن تحديد المهر بهذا المبلغ قد يشكل تحديًا للعادات والتقاليد في بعض المناطق الأخرى.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

بالأسماء.. الجوبي يكشف عن 200 منطقة يمنية مهيئة لهطول الأمطار خلال ساعات عيد الأضحى القادمة

نشر الفلكي اليمني احمد الجوبي اسماء 200 منطقة يمنية، قال انها مهيئة لهطول الامطار خلال …