أسرع المباني تشييدا في العالم.. ناطحة سحاب من 57 طابقًا في 19 يوم فقط.. مفاجآت الصين

عندما نتحدث عن بناء مُجمع سكني أو مستشفى أو مبنى، بالتأكيد نتحدث عن شهور وربما سنوات من العمل والبناء، ولكن في الصين لن يأخذ الأمر إلا شهرًا وربما أسبوعًا واحدًا لترا المبنى مُشيدًا واقفًا وصامدًا أمامك.

نستعرض أبرز أسرع المباني التي تم تشييدها في العالم خلال السنوات الماضية

مستشفى لمكافحة كورونا في 6 أيام

استغرق بناء مُستشفى لمكافحة فيروس كورونا في الصين 6 أيام فقط في مدينة ووهان وسط الصين والتي في ذلك الوقت شهدت ظهورًا وانتشارًا هائلًا لكورونا، وبُني المُستشفى على مساحة أرض بلغت 25 ألف متر مربع لتستوعب حينها حوالي 100 سريرًا، وهذا ليس أمرًا غريبًا على الصين، ففي عام 2003 شيدت الصين مُستشفى لمواجهة مرض السارس في العاصمة الصينية بجين استغرق بناؤه 7 أيام فقط.

فندق بـ 15 طابق في 6 أيام

بنت شركة Broad Group الصينية مبنى فندق يتألف من 15 طابقًا في مدينة جنجشيا وسط الصين عام 2010 باستخدام تكنولوجيا البناء السريع. وتمكنت الشركة من إنشاء الإطار الهيكلي للبناية في مدة قدرها 46.5 ساعة فقط باستخدام 200 عامل، وانتهت من الأعمال الخارجية والأعمال الداخلية غير الهيكلية خلال 90 ساعة إضافية وفقًا لموقع نيوأطلس.

يُعتبر هذا المبنى مثيرًا للاهتمام بسبب استخدامه العديد من التقنيات المبتكرة لتحقيق كفاءة في استخدام الطاقة تصل إلى خمسة أضعاف الاستهلاك العادي في المباني المماثلة.

فندق بـ 30 طابق في 15 أيام
تم بناء فندق آرك المكون من 30 طابقًا والذي تبلغ مساحته 183 ألف قدم مربع في مقاطعة هونان بالقرب من بحيرة دونج تونج عام 2012 في مدة قصيرة جدا، حيث تم إكمال البناء في 15 يومًا فقط أو 360 ساعة. هذا الإنجاز تم بواسطة إحدى شركات البناء الصينية المتخصصة في الهندسة المعمارية المستدامة وهي شركة برود جروب. يُلاحظ أنه تم الانتهاء من هذا البناء دون وقوع أي إصابات للعمال، وذلك وفقًا لتقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ناطحة سحاب بـ57 طابقا في 19 يومًا
تم بناء ناطحة السحاب Mini Sky City المكونة من 57 طابقًا في مدينة تشانجشا، عاصمة مقاطعة هونان، عام 2015 في مدة قصيرة للغاية، حيث تم بناء 3 طوابق في اليوم. تمتلك هذه الناطحة السماء 19 ردهة و800 شقة ومساحة مكتبية تتسع لـ 4000 شخص. وقبل البدء في البناء، تم تصنيع وحدات البناء التي تشكل المبنى والبالغ عددها 2736 وحدة خلال أربعة أشهر ونصف. هذا الإنجاز البنائي المذهل تم بواسطة شركة Broad Group، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة The Guardian البريطانية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …