ليونيل ميسي أثناء تتويج منتخب الأرجنتين بطلا لكأس العالم 2022

شاهد.. في زي الشيوخ.. ميسي يرتدي العباءة الخليجية ويرفع كأس العالم في تتويج الأرجنتين بكأس العالم 2022 (فيديو)

قاد نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده إلى الفوز بكأس العالم بعد مواجهة تحبس الأنفاس مع المنتخب الفرنسي، ورفع النجم اللاتيني كأس العالم بعد أن ارتدى العباءة العربية في مشهد تاريخي لا مثيل له سابقاً في تاريخ المونديال.

ميسي يرتدي العباءة في التتويج

واختتم ميسي مسيرته المونديالية في هذه النسخة التي أقيمت في قطر بفوز مثير للأرجنتين على فرنسا لتصبح بطل العالم للمرة الثالثة في تاريخها، وليرفع الكأس ميسي للمرة الأولى في مسيرته الكروية.

وأظهرت صوراً عدة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يُلبس العباءة العربية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أثناء استلامه كأس العام 2022.

وسارع ميسي للرقص بالعباءة بين رفاقه في المنتخب قبل أن يرفع الكأس إلى أعلى منتشياً بالنصر الكبير.

ماكرون يبكي بعد هزيمة فرنسا أمام الأرجنتين

ووثقت العديد من الصور والمقاطع المتداولة، مشاعر الحزن العميق التي سيطرت على المنتخب الفرنسي بكل عناصره، مرورا إلى جماهير الديوك في المدرجات وحتى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي كان حاضرا في المدرجات وبدت عليه الصدمة.

وظهر “ماكرون” في عدة لقطات وهو يبكي مصدوما، وغير مصدق لما حدث في هذه المباراة الدراماتيكية التي انتهت بخسارة فرنسا حامل اللقب، أمام الأرجنيتن.

ووثق مقطع فيديو آخر ماكرون وقد نزل إلى أرضية الملعب، ليواسي لاعبي المنتخب الفرنسي.

مبابي يبكي في أحضان ماكرون

وظهر الرئيس الفرنسي بشكل خاص وهو يحتضن نجم الفريق كيليان مبابي، ويحاول مواساته والذي ظهر يبكي بحرقة هو الآخر.

وأظهر مغردون عرب شماتة واضحة في الرئيس الفرنسي ماكرون، بعد خسارة المنتخب الفرنسي، مذكرين بإساءته للنبي، وعبرين عن فرحتهم بحزن “شاتم الرسول” حسب وصفهم.

وفي هذا السياق كتب مغرد عبر تويتر معلقا على صور الرئيس الفرنسي:”دموع ماكرون سر سعادتنا”.

وقال الدكتور إبراهيم حمامي:”ماكرون من داخل الملعب وحزن شديد لخسارة فريقه.. مبروك للارجنتين، ليس حبا في ميسي لكن بغضا في العنصرية ومن يمثلها.”

ولم ينسَ الجمهور العربي إساءة ماكرون السابقة للرسول الكريم -صلى الله عليه وسلم- والتي فجّرت موجة غضب عربية ضد فرنسا سابقاً.

حيث سبق أن اعتبر ماكرون في تصريحات سابقة له، أن الإساءة للرسول الكريم “حرية رأي”، وذلك بعد نشر صحيفة كاريكاتوريّة فرنسيّة رسماً مُسيئاً للنبي.

ودون الكاتب والداعية الفلسطيني جهاد حلس: “ماكرون حزين، إذاً أنا سعيد”.

وكان الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، وصل الأسبوع الماضي، إلى العاصمة القطرية الدوحة، من أجل حضور مباراة منتخب بلاده ضد المغرب ضمن نصف نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم، والتي انتهت بفوز فرنسا.

وخلال هذه المباراة المشار إليها هتفت الجماهير المغربية والعربية بـ”الصلاة على النبي” في استاد “البيت” بقطر، الذي احتضن مباراة المغرب وفرنسا، في حضرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وجاءت هذه الهتافات نكايةً في الرئيس الفرنسي، الذي كان حاضراً في المقصورة الرئيسية لاستاد البيت.

مباراة الأرجنتين وفرنسا.. الحلم الأرجنتيني تحقق بعد 36 عاما

والأحد، وعلى أرض قطر وبعد 36 عاما من الحرمان، توج منتخب الأرجنتين بلقب مونديال كأس العالم 2022، للمرة ال3 في تاريخه، على حساب حامل اللقب فرنسا، بعد الفوز عليه بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

وتعد المرة الأولى الذي توج بها منتخب الأرجنتين (راقصو التانغو)، منذ نسخة مونديال كأس العالم 1986 المكسيك، في زمن الأسطورة الراحل مارادونا.

وحسم راقصو التانغو اللقب في ركلات الترجيح على حساب حامل اللقب فرنسا، بنتيجة 4-2.

ويعد جوهرة الأرجنتين ميسي، أكثر اللاعبين مشاركة مع راقصو التانغو، في نهائيات كأس العالم 2022، برصيد 26 مباراة.

https://twitter.com/Chaouali1970/status/1604561761964785666

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …