الشيخ تميم يلبس ميسي البشت القطري

سعر خيالي ولن تصدق ما يحتويه من خيوط مطرز بالذهب الخالص.. بشت ميسي يبهر العالم لمحتواه المدهش

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور للحظة تتويج ليونيل ميسي بكأس بطولة كأس العالم بقطر 2022 ولقطة إلباس أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد “البشت” له.

كما تصدرت صورة لاعب كرة القدم الشهير الأرجنتيني ليونيل ميسي وهو بالبشت مواقع التواصل الاجتماعي.

ولا يزال فوز المنتخب الأرجنتيني بكأس العالم 2022 يسيطر على الصحف والمواقع الإخبارية، مع صورة لكابتن المنتخب ليونيل ميسي وهو يرتدي البشت الخليجي الأسود المطرز بالخطوط الذهبية.

وتعددت الآراء فمن المغردين من قال أن البشت من صنع منطقة الأحساء في المملكة العربية السعودية وآخرين ذهبوا إلى أنه “بشت السالم”.

ورغم الانتقادات الغربية التي طالت ميسي بسبب ارتدائه للبشت لحظة تتويجه بكأس العالم والميدالية الذهبية، هناك الكثير أيضا من الاشادات بالثقافة العربية التي روجت لها قطر طيلة فترة استضافتها كأس العالم، ولكن لماذا البشت؟.

البشت هو رداء يشبه العباءة اعتاد الرجل الخليجي على ارتدائه في القدم، ولكن الآن أصبح ارتدائه مقصورا على المناسبات الرسمية والاحتفالات، لذلك ستجد دوما رجال الخليج من المشايخ والمسئولين يرتدونه في أي ظهور رسمي للتعبير عن أصالتهم.

وأهدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، “البشت” القطري للنجم ليونيل ميسي أفضل لاعب بكأس العالم 2022، بعد فوز الأرجنتين على فرنسا يوم الأحد الماضي، في نهائي مونديال قطر 2022.

ولاقت لقطة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، التي وضع خلالها “البشت” القطري على كتفي ليونيل ميسي، نجم وقائد الأرجنتين، قبيل تسليمه كأس العالم، استحسان الجماهير العربية في كل مكان.

واعتبرت وسائل الإعلام العربية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي أن هذه اللقطة من أجمل وأذكى ما حدث خلال نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022.

وهزم “التانغو” منافسه “الديوك” بركلات الترجيح بنتيجة 2/4، عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بثلاث أهداف لمثلها.

ويُعد هذا اللقب هو الأول لميسي في تاريخ مسيرته الكروية، وبعد أن شارك في 5 نسخ على التوالي، خلال أعوام: 2006 و2010 و2014 و2018 و2020.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رسميا.. صنعاء تكشف نتائج المفاوضات الأخيرة

كشفت صنعاء، الخميس، نتائج المفاوضات الاخيرة. الميدان اليمني – المفاوضات أكد عضو وفد المفاوض عبدالملك …