اعتقال جماجم.. قضية حقوقية مغيبة تنتظر من زملائه الناشطين في السلطة الرابعة مزيدا من الضغط للإفراج عنه

الميدان اليمني – متابعات –

طالب ناشطون سياسيون وحقوقيون السلطات المحلية في حضرموت بالكشف عن مصير الناشط في الحراك الثوري الجنوبي “عبد الفتاح الربيعي” الملقب بـ”جماجم” الذي اعتُقل في المحافظة منذ ستة أشهر.

وفيما أوضحت وثيقة رسمية -في 23 مارس الماضي- أن المحكمة الجزائية الابتدائية في حضرموت قررت الإفراج عن الناشط “عبدالفتاح جماجم” بضمانة حضورية؛ أكد “معين” شقيق “جماجم” أن رئيس نيابة استئناف المكلا القاضي “رائد محفوظ لرضي” رفض القرار.

ودعا الحقوقيون إلى وقف التعسفات التي تُمارس ضد الناشط “جماجم” وسرعة إطلاق سراحه.

وكانت قوات من النخبة الحضرمية اعتقلت الناشط “عبدالفتاح جماجم” -منتصف أكتوبر الماضي- في مدينة الشحر على خلفية انتقاداته للمجلس الانتقالي الجنوبي والإمارات على مواقع التواصل، وتداول ناشطون صورة لـ”جماجم” أثناء تعذيبه وإهانته من قِبل تلك القوات.

كما تداول الناشطون تسجيلاً مرئياً للناشط “جماجم” وهو يعتذر لقوات النخبة الحضرمية ويتراجع عن مواقفه التي كان ينشرها على مواقع التواصل.

واتهمت نيابة استئناف المكلا “جماجم” بالتخابر مع دول أجنبية والإضرار باليمن من خلال أخبار ينشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن الناشط في الحراك الثوري الجنوبي “عبدالفتاح جماجم” تعرض لعملية اعتقال من قِبل قوات الحزام الأمني في عدن مطلع يونيو 2020، بعد مُداهمة منزله في حي الميدان بكريتر على خلفية معارضته لفساد الشرعية والانتقالي وانتقاده لقوات التحالف، قبل أن يتم الإفراج عنه في نوفمبر 2020 بعد 6 أشهر من الاعتقال دون أي تهمة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …