صورة أرشيفية

عاجل: فلكي دولي يكشف توقعاته المرعبة والمفاجئة لجميع اليمنيين دون استثناء ويعلن عن متغيرات كبرى سيشهدها جميع أنحاء اليمن خلال الايام القادمة وهذا ما سيحدث بعد ساعات

الميدان اليمني – خاص

حذر خبراء مناخ وعلوم فلك، من متغيرات مناخية سريعة وكبيرة تطرأ على اليمن خلال الأيام القادمة، وتستمر طوال شهر رمضان، جراء منخفض جوي وتقلبات في الأجواء، تتسبب في هطول أمطار متفاوتة رعدية وغزيرة.

وقال الخبير في علم الفلك والباحث في شؤون المناخ والأرصاد الجوية، الفلكي محمد عياش، في بلاغ صحفي أطلع عليه “الميدان اليمني”: “بدء تهيؤ فرص هطول الأمطار الرعدية على أجزاء متفرقه من المرتفعات الجبلية وكذا الهضاب الداخلية”.

وأضاف أن “تهيؤ فرص هطول الأمطار الرعدية بدأ بشكل تدريجي مع بداية موسم الصيف اعتبارا من منتصف شهر إبريل الجاري”.

بدوره، كشف الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية، الفلكي اليمني أحمد الجوبي، عن توقعات حالة الطقس خلال الساعات القادمة وما تشهده الأجواء من تقلبات في حالة الطقس.

وقال الفلكي الجوبي في بلاغ صحفي وصل “الميدان اليمني” نسخة منه أن: “شهر رمضان يعتبر شهر الخمس”؛ مستشهدا بالمثل الذي يقول: “إن مطر السبع والخمس وإلا فتمطر سكاكين؛ يعني برد شديد”.

وأشار الجوبي إلى أن “الاجواء ليوم الخميس 7 ابريل 2022 أجواء جافة صحوة مائلة للبرودة بسبب المرتفع الجوي الذي يسود الجزيرة العربية، والرطوبة تواصل انخفاضها لتصل إلى 18% وسرعة الرياح 14 كم في الساعة”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

ما هو المنخفض الهندي الموسمي الذي يسيطير على أجواء اليمن وعدد من الدول؟

هو منخفض حراري ضخم يتشكل في منطقة شبه الجزيرة العربية وشبه القارة الهندية خلال فصل …