وردنا الآن: تحذير رسمي هام لجميع السكان في 12 محافظة ودعوة عاجلة لرفع حالة التأهب القصوى لمواجهة ما سيحدث خلال الساعات القادمة

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات وتؤدي إلى تدفق السيول على صحارى وهضاب وسواحل محافظات شبوة وحضرموت والمهرة خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تؤدي إلى تدفق السيول على صحارى وهضاب وسواحل محافظات شبوة، حضرموت والمهرة، وأجزاء من محافظات ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع ، مرتفعات لحج، أبين ،البيضاء ومأرب.

ومن المتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران وصنعاء، وأشار المركز إلى اضطراب البحر على السواحل الشرقية والجنوبية ومضيق باب المندب، موضحا أن كمية الامطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في المكلا : 56 ملم، تعز.المعافر : 10.5، تعز.الحوبان : 1.5، الضالع : 0.4 ملم.
كما هطلت أمطار متفرقة بعضها غزيرة على ساحل حضرموت وأجزاء من محافظات إب، البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة ، وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

تحذيرات الارصاد:
حذرت الارصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة وتساقط حبات البرد.
وحذرت كذلك سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل الضباب ومن الانهيارات الصخرية، ونصح بعدم عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول، كما حذر مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج .
وأهاب المركز بالجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه، أخذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.

المكلا ترفع حالة التأهب لمواجهة سوء الأحوال الجوية

وضعت الهيئة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع في مديرية مدينة المكلا أرقام هواتف للطوارئ، والتواصل، والتدخل السريع لمواجهة أية تداعيات محتملة لا سمح الله من استمرارية تأثر حالة من عدم الاستقرار الجوي على أجزاء من حضرموت ومحافظات أخري.

ارقام الطوارئ:
ودعت المواطنين في المديرية إلى الاتصال على أرقام الهواتف التالية ( ‏ 77 333 1336 ‏ ) ( 777445996 ) ( ‏ 777 280 181 ‏ ) ( 771486944 ) ‏.

وكلفت الهيئة التنفيذية في اجتماع استثنائي لها مساء أمس برئاسة رئيس المكتب اسامة سعيد باسعد، نواب رئيس الهيئة التنفيذية وعددًا من رؤساء اللجان بالتنسيق مع المختصين في السلطة المحلية بالمديرية ، ومساندة جهودها في مواجهة تأثيرات سوء الأحوال الجوية، وايصال لهم بلاغات المواطنين اولاً بأول. كما كلفت رئيسي لجنتي الإغاثة أحمد باطرفي، و البيئة مجدي قنزل برفع احتياجات لجنتيهما ليكونا على أتم الإستعداد لأي طارئ.

واهابت بجميع قيادات وأعضاء الهيئة بأن يكونوا في أهبة اليقظة على مدار الساعة بدء من الليلة وحتى انتهاء تداعيات الحالة الجوية بحول الله تعالى، وترحمت الهيئة التنفيذية في ختام اجتماعها على روح الشاب الغريق عبدالله احمد باعوّاد من أبناء مدينة المكلا، الذي توفي غرقًا في مياه خور المكلا أثناء تدفق السيول.. سائلين المولى عز وجل أن يعصم قلوب أهله وذويه واصدقائه بالصبر والسلوان.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عرس يمني في “أمريكا” يثير استغراب نشاطين على وسائل التواصل الاجتماعي.. فيديو

أظهر مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي، عرس لأحد المغتربين اليمنيين في أمريكا، ظهرت …