عاجل: إخراج الطفل ريان المغربي الآن من البئر وهذا مصير حالته الصحية

الميدان اليمني – خاص

نجحت فرق الإنقاذ من إخراج الطفل ريان المغربي من البئر السحيق بعد 5 أيام قضاها داخله، بعد أن وصل فريق الإنعاش إليه في وقت سابق وقام بتجهيزه داخل النفق قبل أن يتم نقله إلى الخارج عبر نقالة.

وقالت مصادر أنه تم نقل الطفل ريان مباشرة عبر مروحية الدرك الملكي من شفشاون لتلقي العلاجات الضرورية.

وفي وقت سابق مساء اليوم السبت، نجح عمال الإنقاذ في المغرب، في الوصول إلى الطفل ريان، والذي سقط، الثلاثاء الماضي، في بئر مهملة في منطقة تمروت بمدينة شفشاون (شمال)، وذلك من خلال عملية حفر أفقي طويلة، بعد أيام من المحاولات الحثيثة في ظل مخاطر انهيارات أرضية بسبب هشاشة التربة.

وكانت السلطات المغربية قد أحضرت سيارة إسعاف وطائرة مروحية مجهزة للإنعاش، من أجل نقل الطفل ريان إلى المستشفى على وجهة السرعة، بمجرد التمكن من إخراجه.

وانطلقت محاولات إنقاذ الطفل ريان، في بداية الأزمة، من خلال نزول أشخاص يمارسون ما يعرف بالاستغوار، لكن القطر الضيق للبئر حال دون وصولهم إلى الطفل العالق.

وسقط الطفل ريان إلى عمق يزيد عن 30 مترا، في حين لم يستطع المتطوعون أن ينزلوا أكثر من 20 مترا، وبسبب هذا التعثر، تركزت جهود الإنقاذ على خطة بديلة.

وبموجب الخطة المعتمدة، أقامت فرق الإنقاذ حفرة كبيرة موازية لمكان سقوط الطفل ريان، وعند بلوغ العمق الذي يوجد به، تم الشروع في حفر أفقي.

وجرت عملية الحفر بتأن كبير، حسب مسؤولين، تفاديا لوقوع أي انجرافات وانهيارات في التربة، لأن هذا الأمر من شأنه أن يلحق أذى بالطفل ريان وبعناصر الإنقاذ أيضا.

وكانت قوات الأمن المغربية طوقت مدخل مكان الحفر، تحسبا للحظة انتشال الطفل ريان، مع وجود سيارات إسعاف وطائرة مروحية جاهزة لنقله، حال إخراجه.

ويستخدم عمال الحفر قنوات معدنية لتمرير الأتربة إلى الخارج ووقاية أنفسهم، فيما وضعت الجهات المختصة، أجهزة لرصد أي اهتزازات في منطقة البئر.

وفي وقت سابق، قال متحدث باسم لجنة الإنقاذ إن “الطفل ريان يتزود بالأوكسجين والأمل كبير في نجاته”.

والثلاثاء، سقط ريان في بئر عميق في قرية تابعة لإقليم شفشاون شمالي المغرب. ثم انتشرت مقاطع فيديو، الخميس، ظهر فيها وهو ما زال يتحرك بشكل طفيف، مما أنعش آمالا واسعة بإخراجه وهو ما يزال على قيد الحياة.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله الميدان اليمني – اليمن حذرت منظمة …