إعصار

عقوبة إلهية مرعبة.. السماء تنتقم لدماء الشاب عبدالملك السنباني بشكل صادم وغير متوقع.. وهذا ما حدث اليوم في طور الباحة (شاهد)

الميدان اليمني – خاص

أعلنت السلطات المحلية بمحافظة لحج جنوبي اليمن، مديرية طور الباحة منطقة منكوبة، جراء الأمطار الغزيرة التي ضربت المديرية وضواحيها، وتدفق السيول بشكل كبير في كل أودية المديرية، مما تسبب بأضرار بالغة وبشكل كبير جدا، بينما اعتبر مشائخ دين ما حدث في طور الباحة عقوبة إلهية بسبب تعدد جرائم التقطع والقتل في المنطقة وعدم انكار المنكر ومعاقبة المجرمين.

وقالت السلطات المحلية بمديرية طور الباحةفي بيان أطلع عليه “الميدان اليمني”: “إن السيول تدفقت بشكل كبير في كل أودية المديرية والتي بها مساحات زراعية شاسعة، وتضررت الأراضي الزراعية بشكل كبير جدا خلال هذا الشهر والأضرار في تزايد مستمر نظرا لعدم وجود معالجات”.

وأشارت إلى “تضرر كثير من آبار مياه الشرب في مختلف الأودية وتعرصت الآبار للإنجراف  في مناطق مختلفة من المديرية، كما تضرر الطريق العام الإسفلتي خط طور الباحة، كما تسببت الأمطار الغزيرة واستمرارها إلى انهيار العبارات في الخط الإسفلتي”.

كما أشارت إلى أن “هناك قرى معرضة لخطر السيول بشكل مباشر ومأهولة بالسكان، إذا لم يتوفر لها الحماية ستكون كارثة حقيقية للأهالي في تلك المناطق”.

وأوضحت أن وضع مخيمات النازحين بالمديرية كارثي نتيجة الأمطار التي تعرضت لها المخيمات المكونة من الصناديق الخشبية حيث أصبح وضعهم الإنساني صعبا للغاية إضافة إلى تضرر المباني الحكومية بالمديرية، كما تضررت منازل المواطنين وتشققت سقوف المنازل وأصبحت غير صالحة للسكن في ظل استمرار الأمطار والسيول على مديرية طور الباحة”.

وفي سياق متصل، قال أحد مشائخ العلم، فضل عدم الإفصاح عن اسمه، “أن ما حدث قد يكون عقوبة إلهية على السكوت وعدم انكار المنكر ومعاقبة المجرمين في تلك المنطقة، فقد نزل عذاب الله على قوم صالح بسبب ناقة عقرها اثنين منهم فقط لانهم سكتوا ولم ينكروا المنكر”.

من جانبه، قال ياسر اليافعي أن سبب تعدد جرائم التقطع والحرابة في طور الباحة هو المشائخ والمسؤولين فيها، وتابع قائلاً: “المسؤولية تقع على عاتق المسؤولين والمشائخ في الصبيحة، هذه الأفعال الإجرامية تحتاج وقفة حازمة لا هوادة فيها”.

وأضاف حادثة عاطف الحرازي لن تكون الأخيرة، إن لم يتم وضع حد لهذه الأعمال التي تستغلها القوى الشمالية للتحريض على الجنوب”.

وتابع متسائلاً: “أيش المانع تجتمع القبائل في المنطقة وتحرم هذه الأعمال وتبيح دم من يرتكبها براءة للذمة”.

واشتهرت نقطة طور الباحة بمحافظة لحج بممارسة جرائم القتل والتقطع بحق أبناء المحافظات الشمالية، حيث لقي الممرض عاطف سيف الحرازي، الذي يعمل في منظمة “أطباء بلا حدود” الدولية، مصرعه مساء الإثنين الماضي، على أيدي جنود تابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، في طور الباحة بمحافظة لحج جنوب اليمن.

ونعت منظمة “أطباء بلا حدود” الدولية الإنسانية، في بيان، أطلع عليه “الميدان اليمني”: “الممرض عاطف سيف الحرازي الذي قتل على يد مسلحي المجلس الانتقالي، خلال رحلة خاصة إلى عدن جنوب اليمن بصحبة أصدقائه”، كما أعربت عن صدمتها وحزنها الشديد لمقتل “عاطف سيف الحرازي”، الذي يعمل لدى المنظمة.

ولاقت الجريمة غضبًا شعبيًا واسعًا، ومطالبات بالقبض على الجناة، وتسليمهم للعدالة ووقف الانتهاكات الحاصلة بحق المدنيين من المحافظات الشمالية في النقطة سيئة الذكر.

عاطف الحرازي

والشهر الماضي، قُتل الشاب عبدالملك السنباني الذي يحمل الجنسية الأمريكية إلى جانب جنسيته اليمنية، على أيدي عناصر أمنية تابع للمجلس الانتقالي بعدما جرى اعتقاله في نقطة أمنية تابعة للواء التاسع صاعقة التابع للمجلس الانتقالي في طور الباحة بمحافظة لحج أثناء مروره منها عقب عودته من الولايات المتحدة لزيارة أسرته في محافظة ذمار، في الوقت الذي ما تزال قضيته معلقة، دون محاسبة الجناة.

وتعرض السنباني لعملية تعذيب وحشية ومميتة من قبل عناصر في اللواء التاسع صاعقة التابع للانتقالي والذين قاموا بنهب ما بحوزته من أموال.

وأثارت الحادثة مشاعر استياء واسعة لدى الأوساط الشعبية والرسمية في اليمن، وذلك بعد تسريب مقاطع فيديو وصورا توثق تلك الواقعة.

وأثار مقتل عبدالملك السنباني غضباً واستنكاراً واسعاً، وسط مطالبات بالقبض على القتلة ووقف معاناة المسافرين في نقاط التفتيش من قبل مسلّحي المجلس الانتقالي، فضلاً عن نهب وممارسات تضييق مناطقية يتعرّض إليها المسافرون، خصوصاً الذين يتحدّرون من المناطق الشمالية للبلاد.

قضية الشاب عبدالملك السنباني

المصدر: الميدان اليمني

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2024 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير …