الاستعلام عن نتائج الثانوية العامه 2023 - وزارة التربية
الاستعلام عن نتائج الثانوية العامه 2023 - وزارة التربية

رسمياً نتائج الثانوية العامة اليمن – عدن وكيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم – عدن، صباح اليوم الخميس 3 / 8 / 2023م ، نتائج اختبارات شهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023/2022، بنسبة نجاح بلغت 92.2%.

وفي حفل إعلان النتائج نقل وكيل قطاع المناهج والتوجيه نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات الدكتور عبدالغني الشوذبي تحايا وزير التربية والعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، وأكد أن نجاح عملية الاختبارات شهادة الثانوية العامة لهذا العام مرت بظروف صعبة ومعقدة يعلمها الجميع واستطاعت وزارة التربية وبجهود كل العاملين على تجاوزها والوصول إلى تحقيق نجاحات نعتز بها.

وأوضح أن هذا العام تقدم للاختبارات (89315) طالب وطالبة منهم (75620) طالب وطالبة في القسم العلمي، و (13695) طالبة وطالبة في القسم الأدبي، حيث نجح فيها (78967) طالب وطالبة بنسبة نجاح بلغت92.2%.

وأشار إلى أن الوزارة ستقوم بعملية تحليل نتائج اختبارات الثانوية العامة وذلك من أجل تقويم مستوى العمل التربوي والتعليمي، ومعالجة اي إشكاليات أو عراقيل حصلت والعمل على تجاوزها ومعالجتها خلال المرحلة المقبلة.

وأشاد الشوذبي بجهود اللجنة العليا للاختبارات وكافة الفرق والكوادر التربوية في مختلف القطاعات والمحافظات خلال الفترة الماضية والتي أسهمت بشكل كبير في إنجاح سير عملية الاختبارات الوزارية.

وهنأ جميع الطلاب الذين حققوا المراكز المتقدمة على مستوى المحافظات والجمهورية، متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح في مسيرتهم العلمية خلال الفترة المقبلة.

حضر الحفل وكيل قطاع التعليم الأستاذ محمد علي لملس، ومدير عام الاختبارات عبدالله ناصر،  ومدير عام الإعلام التربوي الاستاذ محمد حسين الدباء، ومدير مكتب وزير التربية الاستاذ  أحمد باسلوم، وعدد من مديري العموم في الوزارة ومكاتب التربية في المحافظات.

يمكنك الان الحصول على نتيجة الثانوية العامة من هنا سواء القسم العلمي او الادبي او الانجليزي باستخدام الاسم او البحث برقم الجلوس.

خطوات الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2023 اليمن – عدن

حيث اصبح بامكان طلاب الثالث الثانوي معرفة نتائجهم عبر موقع النتائج من هنا

www.res-ye.net

وسيكون الموقع متاح للاستعلام عن نتائج العام الدراسي ( 2022-2023 ) يوم الخميس القادم بإذن الله ( 3/8/2023 ) متمنيين التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.

وذلك عبر إدخال رقم الجلوس أو البحث بالاسم في الموقع.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم اليمن صنعاء قد اعلنت عن نتائج الثانوية العامة اليمن صنعاء للعام الدراسي 2023 1444 الشهر الماضي

خطوات الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2023 اليمن – صنعاء

الطريقة الاولى: عبر الاتصال على الرقم وهي الطريقة المتوفرة حاليا.

للاستعلام عن نتائج الشهادة الثانوية العامة 2023 باليمن، برقم الجلوس من خلال اتباع الخطوات التالية:

نتائج امتحانات الثانوية العامة 2023 باليمن.. برقم الجلوس في جميع المحافظات

بالاتصال على الرقم 160 من أي تلفون ارضي او عبر شبكة يمن فورجي ثم كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب,
أو عبر إرسال رقم الجلوس برسالة sms عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى نفس الرقم.

الطريقة الثانية: الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية.

من هنا رابط موقع الإدارة العامة للاختبارات
ثم اختيار نتائج الثانوية العامة.
ثم تحديد القسم بالضغط على الثانوية العامة أدبي أو علمي.
ثم كتابة رقم الجلوس.
ثم اضغط على رمز التحقق.
وفى النهاية اضغط بحث.
وستظهر نتيجتك فور إعلانها

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2023

لمعرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2023 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير عبر مختلف محركات البحث في اليمن حيث أنه مع إعلان ظهور النتائج الخاصة بالثانوية العامة – ثالث ثانوي – للعام الدراسي 2023 في اليمن ويرغب الآلاف من الطلاب والطالبات في معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2023، وذلك حتى يتمكنوا من الاستعلام عن النتائج الخاصة بهم بعد ساعات من الإعلان عنها من قِبل وزارة التربية والتعليم اليمنية.

أرقام جلوس ثالث ثانوي 2023 في اليمن صنعاء بحث بالاسم هــنـــــا

 

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …