احصل على نتيجتك الآن.. نتائج الثانوية عدن 2023 والمحافظات عبر موقع النتائج بالاسم او رقم الجلوس

يمكنك الان الحصول على نتيجة الثانوية العامة من هنا سواء القسم العلمي او الادبي او الانجليزي باستخدام الاسم او البحث برقم الجلوس.

حيث اصبح بامكان طلاب الثالث الثانوي معرفة نتائجهم عبر موقع النتائج من هنا

www.res-ye.net

اذا لم يفتح الرابط الان فعليك الانتظار والمحاولة لاحقا حتى يصبح الرابط حاهزا.

وذلك عبر إدخال رقم الجلوس أو البحث بالاسم في الموقع.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم الخميس 3 / 8 / 2023م بالعاصمة المؤقتة عدن، نتائج اختبارات شهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023/2022، بنسبة نجاح بلغت 92.2%.

وفي حفل إعلان النتائج نقل وكيل قطاع المناهج والتوجيه نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات الدكتور عبدالغني الشوذبي تحايا وزير التربية والعليم الأستاذ طارق سالم العكبري.

وأكد أن نجاح عملية الاختبارات شهادة الثانوية العامة لهذا العام مرت بظروف صعبة ومعقدة يعلمها الجميع واستطاعت وزارة التربية وبجهود كل العاملين على تجاوزها والوصول إلى تحقيق نجاحات نعتز بها.

وأوضح أن هذا العام تقدم للاختبارات (89315) طالب وطالبة منهم (75620) طالب وطالبة في القسم العلمي، و (13695) طالبة وطالبة في القسم الأدبي، حيث نجح فيها (78967) طالب وطالبة بنسبة نجاح بلغت92.2%.

وأشار إلى أن الوزارة ستقوم بعملية تحليل نتائج اختبارات الثانوية العامة وذلك من أجل تقويم مستوى العمل التربوي والتعليمي، ومعالجة اي إشكاليات أو عراقيل حصلت والعمل على تجاوزها ومعالجتها خلال المرحلة المقبلة.

وأشاد الشوذبي بجهود اللجنة العليا للاختبارات وكافة الفرق والكوادر التربوية في مختلف القطاعات والمحافظات خلال الفترة الماضية والتي أسهمت بشكل كبير في إنجاح سير عملية الاختبارات الوزارية. وهنأ جميع الطلاب الذين حققوا المراكز المتقدمة على مستوى المحافظات والجمهورية، متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح في مسيرتهم العلمية خلال الفترة المقبلة.

حضر الحفل وكيل قطاع التعليم الأستاذ محمد علي لملس، ومدير عام الاختبارات عبدالله ناصر، ومدير عام الإعلام التربوي الاستاذ محمد حسين الدباء، ومدير مكتب وزير التربية الاستاذ أحمد باسلوم، وعدد من مديري العموم في الوزارة ومكاتب التربية في المحافظات

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …