التوت البري

فاكهة رخيصة الثمن ومنتشرة بكثرة في الأسواق اليمنية تخفض نسبة السكر في الدم بشكل أذهل الأطباء (تفاصيل)

الميدان اليمني – وكالات

هل تعاني من ارتفاع السكر في الدم بشكل كبير؟.. يجب عليك حينها تتناول الأطعمة الصحية والحفاظ على العادات التي تعمل على ضبط مستوى السكر في الجسم.

كشفت دراسة حديثة أن هناك نوعا من الفاكهة يعمل على خفض مستوى السكر من النوع الثاني في الدم.

وتحتوي فاكهة التوت البري على فوائد عظيمة تجعلك تدخلها في نظامك الغذائي اليومي، حيث أنها تمثل مصدرا جيدا لفيتامين سي، وتساعد على ضبط مستوى السكر في الدم.

وأشارت دراسة إلى أن التوت البري هو الذي يساعد على ضبط مستوى السكر في الدم، حيث يحصل الجسم على نسبة كافية من السكر من التوت البري.

وقال الأطباء إن الالتزام بتناول حفنة من التوت البري يوميا يغنيك عن أخذ الانسولين، فهو الذي يعمل على تنظيم السكر بالدم لكنه ضار ببعض الأشخاص.

وأظهرت الأبحاث أن التوت البري هو علاج عشبي شائع يستخدم لخفض مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.

وذكرت إحدى الدراسات أن مستخلص التوت يخفض مستويات السكر في الدم لدى البالغين المصابين بداء السكري من النوع 2 بشكل أكثر فعالية من العلاج الوهمي، قدمت خلاصة ما يعادل 50 جراما من التوت الطازج.

إقرأ أيضاً  مشروب طبيعي سحري وبسيط على الريق ينظم السكر في الدم ويطهر القولون ويقوي المناعة ويفتح الشهية ويقيك من السرطان وأمراض القلب

أظهرت دراسة أخرى استمرت 8 أسابيع أن اتباع نظام غذائي غني بالتوت الطازج يزيد من إفراز الأنسولين لدى البالغين المصابين بمتلازمة التمثيل الغذائي ، وهي مجموعة من الحالات التي تزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري والسكتة الدماغية وأمراض القلب.

شاهد أيضاً

عاجل: وفد سعودي رفيع المستوى يصل إلى العاصمة صنعاء بشكل مفاجئ.. ومصادر تكشف ماذا يحدث! (فيديو)

الميدان اليمني – خاص أفادت مصادر محلية ومطلعة بأن وفدا من قبائل نجران جنوب المملكة …