فيديو من داخل الطائرة لشخص أفغاني يتدلى قبل السقوط

لقطات مروعة تحبس الأنفاس.. فيديو من داخل الطائرة يوثق اللحظات الأخيرة لمواطن أفغاني معلق بطائرة أمريكية وجسمه يتطاير في الهواء بعد إقلاعها من مطار كابول (فيديو)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مروع يظهر شخصاً أفغانياً معلقاً في طائرة أمريكية عسكرية بعد إقلاعها وسط فوضى رحلات الإجلاء من مطار كابول، فيما تداول فيديو آخر لسقوط شخصين من الأفغان الذين تعلقوا بطائرة أميركية مغادرة لمطار كابل، أمس الاثنين.

وتُظهر اللقطات التي يبدو أنها التقطت من فتحة في الباب الخلفي لطائرة عسكرية من طراز C-17 ساقي رجل بارزة من قوس العجلة وتصطدم في جانب الطائرة أثناء اختراقها للهواء.

وكانت طائرات سي -17 تقوم بإجلاء موظفين أمريكيين من مطار كابول أمس الاثنين، وأظهرت مقاطع فيديو أفغان يائسين يتشبثون بالعجلات في المكان المحدد الذي يظهر في اللقطات.

وأمس الإثنين، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مأساويا، يظهر سقوط شخصين من طائرة عسكرية أمريكية أثناء إقلاعها من مطار كابول.

ويبدو أن الشخصين كانا يحاولان الهروب من أفغانستان عبر المطار، لكن لم يتسنّ لهما الصعود إلى الطائرة، فربطا نفسيهما بالعجلات، إلا أنهما سقطا بينما كانت الطائرة ترتفع في الجو.

وأكد المسؤولون الأمريكيون في وقت لاحق أنه تم العثور على رفات بشرية في بئر عجلة من طراز C-17 كانت متجهة في الأصل إلى الولايات المتحدة ولكن تم تحويلها إلى دولة ثالثة بعد إعلان حالة الطوارئ .

وبعد انتشار صور سقوط كابل بأيدي طالبان، تدفقت صور ومقاطع فيديو مروعة أخرى تظهر الألاف من الأشخاص المذعورين وهم يحاولون الفرار من البلاد.

وأظهر الفيديو تشبت عدة أشخاص بعجلات الطائرة أثناء إقلاعها فيما سقط شخصين على الأقل من الطائرة العملاقة.

https://twitter.com/i/status/1427181300054515730

ووفقا للتقارير المحلية، أشار السكان المحليون الذين كانوا موجودين في مطار كابل أنهم شاهدوا 3 رجال يمسكون بعجلات الطائرة ويسقطون في وقت لاحق.

وقالت وكالة آسواكا نيوز في تغريدة على تويتر: “أكد أحد السكان ذلك وقال إن سقوط هؤلاء الناس أحدث فوضى عارمة ومرعبة”.

وتكدس مئات الأفغان في مطار كابول في مسعى للخروج من البلاد بعد دخول مسلحي حركة طالبان العاصمة يوم الأحد. ويتولى جنود أمريكيون مسؤولية المطار للمساعدة في إجلاء موظفي السفارة الأمريكية ومدنيين آخرين.

وقال شهود عيان لوكالة رويترز، إن ما لا يقل عن خمسة أشخاص قُتلوا في مطار كابول أثناء محاولة المئات ركوب طائرات عنوة لمغادرة العاصمة الأفغانية.

وذكر شاهد أنه رأى خمس جثث تُنقل إلى سيارة. وقال شاهد آخر إنه لم يتضح ما إذا كان القتلى سقطوا بأعيرة نارية أم نتيجة تدافع.

وكان مسؤول أمريكي قد قال إن القوات الأمريكية المسؤولة عن المطار أطلقت النار في الهواء في وقت سابق لتفريق الحشد.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

امطار غزيرة وسيول جارفة تجتاح 7 دول عربية اليوم الاثنين وطقس العرب يصدر تحذيرات عاجلة

امطار غزيرة وسيول جارفة تجتاح 7 دول عربية اليوم الاثنين وطقس العرب يصدر تحذيرات عاجلة …