خذوا حذركم.. تناول مشروبات الطاقة يصيب شاب بحالة مرضية خطيرة

أُصيب شاب أيرلندي شمالي يدعى جيمس ماكان، يبلغ من العمر 23 عامًا، بحالة مرضية خطيرة نتيجة تناوله المفرط لمشروبات الطاقة،
حيث تسببت هذه المشروبات في تآكل بطانة معدته، مما دفعه إلى دخول المستشفى في رحلة صراع مع الموت.

الميدان اليمني – لندن، المملكة المتحدة

رحلة جيمس مع مشروبات الطاقة:

يروي جيمس قصته المأساوية مُفصحًا عن بداية إدمانه لمشروبات الطاقة، حيث بدأ في شربها بشكل يومي منذ سن الحادية عشرة، ووصل لتناول 4 علب يوميًا، وكان يتناولها مع وجبات الطعام، مما أدى إلى تدهور حالته الصحية بشكل خطير.

جيمس يتكلم عن رحلته مع مشروبات الطاقة:

قال جيمس أنه: “مع ضغط الامتحانات، كنت استخدم مشروبات الطاقة بكميات كبيرة على مدار اليوم، وسببت لي وعكة صحية وتبين أنني كنت أعاني من التهاب المعدة، وهو تآكل لبطانة المعدة، بالإضافة إلى التقيؤ الذى لا يمكن السيطرة عليه”.

وأوضح: “كنت أعاني من صعوبة في النوم بسبب ارتفاع نسبة الكافيين في هذه المشروبات، وكنت أشعر أيضا بآلام شديدة وتشنجات لا تطاق، وكانت الآلام تستمر لمدة 20 دقيقة على الأقل، وكانت تحدث في أي وقت”.

مخاطر الكافيين المفرط:
أدّى الاستهلاك المفرط لمشروبات الطاقة إلى تآكل بطانة معدة جيمس، مما تسبب له في آلام شديدة وتقيؤ لا يمكن السيطرة عليه، وإنخفاض في وزنه، وفقدان القدرة على النوم.

رحلة العلاج من اثار المشروبات الغازية:
بعد نقله إلى المستشفى، خضع جيمس لعلاج مكثف استمر لمدة أسبوع، حيث تم إخضاعه لنظام غذائي خاص غني بالسعرات الحرارية لمساعدته على استعادة وزنه، مع منحه أدوية لعلاج التهاب المعدة.

تحذير من مخاطر مشروبات الطاقة:
تدق قصة جيمس ناقوس الخطر حول مخاطر مشروبات الطاقة، خاصة على الأطفال والمراهقين، وتُطالب العديد من الدول بفرض حظر على بيع هذه المشروبات لمن هم دون سن 16 عامًا.

نصائح هامة:
ينصح الاطباء بتجنب الإفراط في مشروبات الطاقة الذي قد تُسبب مشاكل صحية خطيرة، كما دعوا الى التوعية بمخاطر الكافيين، حيث يجب توعية الأطفال والمراهقين بمخاطر الإفراط في الكافيين الموجود في مشروبات الطاقة عادة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وداعاً للفواتير الباهظة! حيل ذكية لتقليل استهلاك الكهرباء في منزلك بنصف الثمن

هل تعاني من فواتير كهرباء مرتفعة؟ هل تبحث عن حلول فعالة لتقليل استهلاك الكهرباء في …