الرئيس السوري بشار الأسد

ليس اللبناني ولا العراقي.. أول رئيس عربي يهنئ بشار الأسد بـ”فوزه في الانتخابات الرئاسية” في سوريا (الاسم)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

هنأ الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم السبت، الرئيس السوري، بشار الأسد، لانتخابه لولاية رئاسية جديدة.

وفي برقية تهنئة بهذا الخصوص، أعرب محمود عباس عن “اعتزازه بعلاقات الأخوة والاحترام المتبادل التي تجمع الشعبين والبلدين، وعن حرصه على تعزيزها، لما فيه خيرهما، ومصلحتهما المشتركة”.

وفاز الرئيس السوري بشار الأسد، يوم الخميس الماضي، بولاية رئاسية جديدة مدتها سبع سنوات بعد حصوله على 95.1% من الأصوات في الانتخابات التي جرت الأربعاء، بحسب ما أعلن رئيس مجلس الشعب (البرلمان السوري) حمودة صباغ ليل الخميس في تصريح بثّ التلفزيون الرسمي وقائعه مباشرة على الهواء.

وقال صباغ إن الأسد “فاز بمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية” بعد حصوله “على 13,540,860 صوتاً، بنسبة مقدارها95.1 بالمئة من عدد أصوات المقترعين الصحيحة” التي زادت عن 14 مليون مقترعا، مشيرا إلى أن نسبة الإقبال بلغت 78.4%.

وخاض الانتخابات، الذي ترشح بشار الأسد لولاية رابعة مدتها سبع سنوات، مرشحين اثنين، أحدهما كان نائب وزير سابق، اسمه عبد الله عبد الله، والثاني رئيس حزب رسمي يدعى محمود مرعي.

ولفت رئيس مجلس الشعب إلى أن المرشحين الآخرين اللذين نافسا الأسد في هذه الانتخابات، وهما الوزير والنائب السابق عبد الله سلوم عبد الله والمحامي محمود مرعي من معارضة الداخل المقبولة من النظام حصلا على 1.54% و3.3% من الأصوات على التوالي.

وأجريت الانتخابات في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة، وهي ثاني انتخابات رئاسية في سوريا منذ بداية الحرب في عام 2011، التي خلفت مئات الآلاف من القتلى.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الإنذار المبكر يحذر من استمرار تأثير المنخفض الجوي على عدد من المحافظات

دعا مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، الجميع الى اخذ الحيطة والحذر، …