الجيش السعودي

عاجل: قناة المسيرة الحوثية تقطع بث برامجها وتعلن هذا الخبر العسكري العاجل مع الفيديو .. وهذا ما حدث قبل ساعات (شاهد)

الميدان اليمني – خاص

نشرت جماعة الحوثي، اليوم السبت 29 مايو/أيار 2021، مشاهد لـ”تدمير آليات عسكرية واستهداف جنود سعوديين” في عملية اقتحام واسعة، قالت إنها هجوم على عشرات المواقع العسكرية في عمق المملكة العربية السعودية.

وبحسب المشاهد التي نشرها الحوثيين، رصدها “الميدان اليمني”، تظهر المشاهد رصد تحركات من قوات الجيش السعودي في المواقع المستهدفة قبل العملية.

كما تظهر المشاهد لحظات بدء الهجوم من عدة جهات بمباغتة الجيش السعودي وتدمير وإحراق عدد من المدرعات والآليات التابعة له.

ونقلت قناة “المسيرة” الحوثية، عن مصدر عسكري في جماعة الحوثي قوله إن العملية نفذت في محور الخوبة-وادي جارة من ثلاثة اتجاهات رئيسية ضد مواقع للجيش السعودي في جبل الـ”إم بي سي” وتباب الفخيذة والتبة البيضاء والقمبورة والعمود وتويلق وشرق قايم صياب.

وتابع المصدر أن قوات مشتركة من الجيش السعودي ومقاتلين سودانيين ووحدات من “لواء المغاوير” اليمني كانت منتشرة في تلك المواقع، زاعما بسقوط قتلى من ضباط وجنود الجيش السعودي واستهداف مدرعات عسكرية سعودية.

وأضاف المصدر العسكري أن عددا من العسكريين السعوديين قتلوا أثناء محاولتهم التراجع من منحدرات وعرة، وقال إنه تم أسر العشرات بينهم سعوديون وسودانيون.

وقال المصدر الحوثي أن أكثر من 80 من عناصر قوات التحالف العربي إجمالا قتلوا أو جرحوا خلال العملية التي بلغت مساحتها 150 كلم مربعا، مشددا على أن قوات الحوثيين خلال هذه العملية سيطرت على المواقع المستهدفة بالكامل، واغتنمت كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة، ودمرت ما لا يقل عن 29 مدرعة وآلية.

https://youtu.be/liO08sRIIEE

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت، أمس الجمعة، تمكنها من السيطرة على عشرات المواقع العسكرية في عمق المملكة العربية السعودية.

وزعمت الجماعة أنها تمكنت من إلحاق خسائر في صفوف القوات السعودية والسودانية العاملة ضمن التحالف العربي، الذي تقوده الرياض في اليمن، وتحقيق انتصارات كبرى في جبهة جيزان.

وذكر الإعلام الحربي، التابع للحوثيين، أن مقاتلي الجماعة “نفذوا في وقت سابق، عمليات هجومية واسعة في محور جيزان (جنوب غربي السعودية)، تم على أثرها تحرير أكثر من 150 كم مربعا، السيطرة على 40 موقعا”.

وأشار إلى “أن الإعلام الحربي سيعرض، في الثالثة من عصر اليوم السبت، مشاهد تفصيلية للعملية العسكرية الواسعة التي شاركت فيها مختلف الوحدات القتالية”.

وتقود السعودية، منذ آذار/مارس 2015، تحالفًا عسكريًا، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي، أواخر 2014.

في المقابل تنفذ جماعة الحوثي هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …