الرئيسية / أخبار اليمن الآن / أول فيديو.. لحظة سقوط الصاروخ الصيني بعد عبوره أجواء عدد من الدول العربية وانفجاره المرعب في هذه المنطقة
الصاروخ الصينى "Long March 5B (CZ- 5B)"

أول فيديو.. لحظة سقوط الصاروخ الصيني بعد عبوره أجواء عدد من الدول العربية وانفجاره المرعب في هذه المنطقة

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلن مركز الفلك الدولي، الأحد، سقوط الصاروخ الصيني في المحيط الهندي شمال جزر المالديف، ونشر مقطعي فيديو أثناء مروره فوق كل من سلطنة عُمان والعاصمة الأردنية عمان.

ووثقت لقطات مصورة متداولة على الإنترنت، عبور الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة أجواء السعودية وسلطنة عمان وانفجاره قرب بحر العرب.

وقال المركز  في بيان رصده “الميدان اليمني”: “وأخيرا سقط حطام الصاروخ الصيني.. فيديو من سلطنة عمان يبين بداية دخوله للغلاف الجوي”.

وأشار الفلك الدولي إلى أن حطام الصاروخ سقط شمال جزر المالديف في المحيط الهندي وفق ما أكدته مصادر صينية وأمريكية، في حين أشارت الثانية إلى أنه دخل الغلاف الجوي للأرض عند الساعة 2:14 من فجر الأحد أثناء مروره فوق السلطنة.

ونشر المركز تغريدة لاحقة تتضمن مقطع فيديو يُظهر الصاروخ أثناء مروره فوق العاصمة الأردنية.

وكان قد أثار فقدان السيطرة على الصاروخ الصيني هلعا وردود فعل على واسعة على مدار الأيام الماضية، خوفا من سقوط حطامه فوق منطقة مأهولة بالسكان.

إقرأ أيضاً  العرافة ليلى عبداللطيف تثير هلع العالم بتوقعات مرعبة وصادمة: أحداث متسارعة تهز العالم والأمور تخرج عن السيطرة .. فوضى وغضب وأعمال شغب عارمة تعم عدة دول وإغلاق المطارات

وأطلقت الصين، الخميس 29 أبريل/نيسان، الوحدة الرئيسية التي ستصبح مقر إقامة طاقم من ثلاثة رواد فضاء في محطة فضائية دائمة تنوي استكمالها بحلول نهاية العام المقبل 2022.

وانطلقت الوحدة التي يطلق عليها اسم “تيانخه”، أي “تناغم السماوات”، على متن الصاروخ “لونغ مارش 5 بي” – أكبر الصواريخ الصينية – من مركز ونتشانغ للإطلاق الفضائي في جزيرة هاينان الجنوبية.

وهذه الوحدة واحدة من ثلاثة مكونات رئيسية لما ستصبح أول محطة فضائية تطورها الصين لتنافس المحطة الفضائية الدولية، وهي المحطة الوحيدة العاملة حاليا في مدار حول الأرض.

وكان من المزمع إعادة هذه المرحلة الرئيسية من الصاروخ بشكل متحكم به، إلا أن الصين فقدت التحكم بها وعادت وسقطت على الأرض بشكل غير متحكم به، وكانت تدور حول الأرض مرة كل 89 دقيقة.

شاهد أيضاً

عاجل: بشرى سارة جدا لليمنيين طال انتظارها.. الإعلان عن صرف راتب شهرين دفعة واحدة لموظفي الدولة المدنيين والعسكريين .. وهذا ما حدث قبل ساعات في البنك المركزي بالعاصمة

الميدان اليمني – متابعة خاصة أفادت مصادر عسكرية بأن عددا من مندوبي الوحدات العسكرية والأمنية …