اشتباكات عنيفة بين قوات الشرعية في تعز وسقوط عشرات القتلى والجرحى

الميدان اليمني – خاص- :

أفادت مصادر محلية بأن اشتباكات مسلحة اندلعت -مساء الاثنين- بين قوات من اللواء (35 مدرع) ومسلحي “حبيب السامعي” القيادي في اللواء 145 مشاة بمحافظة تعز وسط البلاد أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

وذكرت مصادر محلية أن 7 مسلحين قُتلوا وجُرِح 9 آخرون في الاشتباكات التي اندلعت في قرية “الهوب” بمنطقة “بكيان” بمديرية سامع، بين قوات اللواء (35 مدرع) ومسلحي “حبيب السامعي” القيادي في اللواء 145 مشاة الذي يقوده قائد محور تعز اللواء “خالد فاضل” .

وبحسب المصادر، فإن الاشتباكات التي أوقعت 5 قتلى في صفوف السامعي وقتيلين من قوات الحملة العسكرية التي يقودها قائد اللواء 35 مدرع العميد “عبدالرحمن الشمساني”؛ دارت على خلفية أعمال تقطُّع وحادثة قتل جنديين من أفراد اللواء وإصابة 4 آخرين -قبل أسبوعين- في هجوم نفَّذه مسلحو السامعي على نقطة عسكرية في منطقة العين بمديرية المواسط جنوب المحافظة.

وهاجمت القوات منزل “حبيب السامعي”وذلك في محاولة للقبض عليه إلا أن أنصار السامعي اشتبكوا مع قوات الحملة وتمكن الأخير من مغادرة المنزل بعد وصول تعزيزات بقيادة أحد الموالين له ويُدعى عبدالكريم قاسم.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الحملة أضرمت النار في أجزاء من منزل السامعي بعد تمكُّنه من مغادرته.

وكان مسلحو السامعي هاجموا نقطة خنازر بمنطقة العين وقتلوا جنديين وأُصيب 4 آخرون في الهجوم، في 18 أبريل الماضي، كما هاجموا العقيد “عادل عبده مقبل الحمادي” -ركن إمداد اللواء ٣٥ مدرع- بهدف اغتياله، إلا أنه نجا من الكمين الذي نُصب له في مديرية المواسط.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …