عدن تنتفض .. احتجاجات شعبية غاضبة في العاصمة عدن تنديداً بالانفلات الأمني وتدهور الخدمات (فيديو)

الميدان اليمني – خاص- :

خرج المئات من المواطنين من أبناء محافظة عدن في تظاهرة شعبية بمدينة كريتر القديمة -مساء الاثنين- تنديداً بتدهور الخدمات الأساسية والانفلات الأمني وانهيار الوضعين الاقتصادي والمعيشي.

ورفع المتظاهرون لافتات تُطالب بضرورة معالجة الوضع العام في عدن وتوفير الخدمات الأساسية على رأسها الكهرباء، ووضع حدٍّ لارتفاع الأسعار وأزمات المشتقات النفطية، إضافة إلى الحفاظ على أمن واستقرار المواطنين.

وحمَّل المتظاهرون الحكومة الشرعية مسؤولية الأوضاع المأساوية التي تعيشها عدن بشكل خاص والمحافظات الجنوبية بشكل عام.

وتأتي التظاهرة بالتزامن مع انتشار أمني مُكثَّف في كريتر، حيث توزَّعت المدرعات والأطقم الأمنية في شوارع المدينة، بغرض منع إقامة التظاهرة وقمع المحتجين.

وجاءت التظاهرة استجابة لدعوة أطلقها الناشط الجنوبي “عبدالفتاح الربيعي” (جماجم)، في تسجيل مرئي نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي؛ للخروج في تظاهرة في كريتر بهدف المطالبة بتوفير الخدمات والعمل على الحفاظ على أمن واستقرار مدينة عدن، مؤكِّداً ضرورة المشاركة فيها حتى وإن قوبلت بالقمع من قوات الأمن.

وشهدت مدينة عدن -خلال الآونة الأخيرة- تظاهرات واحتجاجات شعبية غاضبة، تنديداً بتدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الأمنية، آخرها في 24 أبريل الجاري، حيث قطع المحتجون الطُّرق الرئيسة في مناطق كريتر والمنصورة والمعلا، وذلك تنديداً بانقطاع التيار الكهربائي وتدهور بقية الخدمات.

وسبق أن قدَّم رئيس الحكومة الشرعية معين عبدالملك، وعوداً في مؤتمر صحفي أجراه عقب اقتحام قصر معاشيق من قِبل متظاهرين غاضبين منتصف مارس الماضي؛ بتحسين خدمة الكهرباء قبل دخول شهر رمضان وموسم الصيف، وصرف مرتبات المتقاعدين العسكريين المُتأخِّرة، مُحمِّلاً التحالف مسؤولية تأخُّر الوفاء بالتزامات الدعم الممنوح للحكومة.

https://youtu.be/Nb794jxSKZY

YouTube (https://youtu.be/Nb794jxSKZY)
محتجون في عدن يقطعون عددا من الطرق الرئيسة احتجاجا على تردي الخدمات – المهرية
لتصلك آخر الأخبار وأهم التقارير اشترك في صفحات وكالة عدن الإخبارية عبر الروابط التالية :الموقع الالكتروني www.AdenNewsAgencey.comفيس بوكhttps://www.facebook….

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …