اغتيال مواطن في حضرموت وقوات عسكرية تعتدي على عمال الكهرباء

الميدان اليمني – خاص – :

اغتال مسلحون مجهولون -الخميس- مواطناً في العقد الخامس من عمره، في مديرية العبر بمحافظة حضرموت.

وذكرت مصادر محلية أن مسلحين أطلقوا وابلاً من الرصاص على المواطن “مسفر بن عون مبارك بن الشكل الصيعري”، في منطقة جاحم بمديرية العبر، ما أدى إلى مقتله على الفور بينما لاذ المسلحون بالفرار.

ولم تُعرف دوافع الجريمة حتى اللحظة.

وفي سياق متصل، احتجز أفراد المنطقة العسكرية الأولى -الخميس- عمال كهرباء مديرية تريم.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن جنود نقطة السويري التابعين للمنطقة العسكرية الأولى، قاموا بالاعتداء على عمال كهرباء تريم، أثناء قيامهم بحملة قطع التيار الكهربائي على الذين لم يسدّدوا الفواتير.

وأشارت المصادر إلى أن أفراد النقطة احتجزوا مسؤول الحملة ومحامي فرع كهرباء تريم، بدون أي مُبرِّر قانوني.. مؤكِّدة أن طقماً أمنياً كان يرافق موظفي الكهرباء إلا أنه لم يُحرِّك ساكناً إزاء اعتداءات جنود المنطقة العسكرية الأولى.

يُشار إلى أن أفراد نقطة السويري قامت بالاعتداء على رجل مُسنٍّ من آل جابر في منطقة الغرف قبل نحو أسبوع، وقاموا بضربه بأعقاب البنادق الأمر الذي أثار استياء أهالي المنطقة واعتبروا الاعتداء تصرفات غير مسؤولة للألوية العسكرية ضد المواطنين في حضرموت.

مراقبون حمَّلوا الحكومة الشرعية مسؤولية استمرار الانفلات الأمني في حضرموت وباقي المحافظات الجنوبية منذ 5 أعوام.. مُطالبين بتفعيل دور الأجهزة الأمنية بما يضمن أمن واستقرار المواطنين.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

سعر الصرف يشهد اليوم تغيرات مفاجئة للريال اليمني مقابل الدولار والسعودي.. السعر الآن

شهدت أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، اليوم السبت 4 مايو 2024، تحسنا لصالح …