العدوان السعودي على اليمن

اليمنيين بين سندان الجوع ومطارق الموت.. الانفلات الأمني وغياب الدولة يفتكان بأرواح المدنيين في عدة محافظات

الميدان اليمني – خاص – :

أفادت مصادر محلية بمحافظة تعز بأن طبيب صيدلي توفي اليوم الخميس مُتأثراً بجراح أُصيب بها خلال مواجهات بير باشا، بعد أن أمضى أكثر من شهر في مستشفيات المدينة.

وبحسب مصادر في عائلة الدكتور “محمد رشاد القدسي”، فإنه أُصيب بمواجهات بين فصائل مسلحة من اللواء 17 مشاة واللواء الخامس حرس رئاسي في بير باشا غربي المدينة، خلال منتصف شهر نوفمبر الماضي.

وأضافت أنه وإلى جانب الانفلات الأمني الذي يحصد أرواح المدنيين في تعز بشكل يومي، فإن مستشفيات المدينة والأخطاء الطبية تقضي على من نجا برصاص المسلحين، حيث أجري الطبيب القدسي عدة عمليات غير موفقة كلّفته 15 مليون ريال وانتهت بوفاته.

وحمّلت أسرة القدسي السلطات المحلية في تعز مسؤولية وفاته، مُطالبة المحافظ نبيل شمسان والسلطة المحلية بإنهاء الانفلات الأمني وسيطرة الجماعات المسلحة على المدنيين، إضافة إلى ما يُعانيه المواطنين جراء الإهمال في المستشفيات.

ولا تزال الجماعات المسلحة الموالية للشرعية والمدعومة من التحالف هي المُسيطرة على مدينة تعز، وتُمارس انتهاكات مستمرة بحق المواطنين وتفرض عليهم جبايات مختلفة بذريعة الحماية.

وفي أحيان كثيرة تتحوّل شوارع المدينة إلى ساحة اشتباكات بين تلك الفصائل التي تُصفي بعضها البعض بدوافع مختلفة، كما يحدث بين مسلحي اللواء 17 مشاة واللواء الخامس حرس رئاسي، وجماعتي غدر الشرعبي وغزوان المخلافي، وجميعها تتلقى دعماً مسلحاً ومالياً من الحكومة الشرعية .

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انهيار مرعب للريال اليمني في عدن.. اسعار الصرف في صنعاء وعدن

انهيار مرعب للريال اليمني في عدن.. اسعار الصرف في صنعاء وعدن الميدان اليمني – اقتصاد …