الانتقالي يصدر تهديدا جريئا لوزراء الشرعية بموجة اغتيالات لفرض هذا القرار

الميدان اليمني – متابعات – :

أصدر ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” تهديدا جريئا لوزراء ومسؤولي الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن، بتصفيات واغتيالات، في سياق تعبيره عن ما وصفه “مخاوف من موجة فوضى” تستدعي تثبيت وتمكين مليشياته في عدن.

وقال عضو المجلس الانتقالي طاهر مسعد العقلة، في تصريح صحفي: إن “عدن مُقبلة على عاصفة من الاغتيالات”. وحذر من أنّ “موجة العنف قد تطال أيضاً بقية المحافظات الجنوبية”.

مضيفا: أن “هناك أيادي إرهابية ستقود حملة اغتيالات في عدن، بعد فشلها في إحباط اتفاق الرياض، وتعثُّر جميع مخططاتها السابقة لوقف تنفيذه على الأرض، من قِبل المجلس الانتقالي”.

ودعا العقلة ما سماه “أجهزة الأمن الجنوبي والاستخبارات والحزام الأمني إلى تشديد الأمن في العاصمة الجنوبية عدن وباقي المحافظات الجنوبية”. معتبرا تفجيرات مطار عدن رسالة يجب استيعابها”.

تنذر تحذيرات القيادي في المجلس الانتقالي في نظر مراقبين بـ “ربيع ساخن ستشهده المحافظات الجنوبية وفي مقدمها عدن، ما يؤكِّد فشل التحالف في تنفيذ اتفاق الرياض وإحلال السلام في الجنوب”.

يشار إلى أن عدن وعدد من مدن المحافظات الجنوبية، تعاني من تفاقم الانفلات الامني وانهيار الخدمات، جراء انتشار مليشيا “الانتقالي الجنوبي” وعصابات مسلحة لفصائل تابعة لقطبي التحالف (السعودية والرياض).

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خطير جدا.. القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم

القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم الميدان اليمني …