عوض ابن الوزير
عوض ابن الوزير

ماذا يحدث في شبوة ومن هو الطرف المنتصر ؟

ماذا يحدث في شبوة

في الاسبوع الماضي تم نصب كمين للرائد احمد لشقم قائد كتيبة الطوارئ بمحور عتق وقتله وتفجير الوضع عسكريا بمحافظة شبوة بعد أيام من محاولة اغتيال بن لكعب.. قام الإخوان بتحميل المحافظ ابن الوزير والقوات التابعه للانتقالي المستقدمة إلى عتق من الضالع محاولة تفجير الوضع عسكريا وقتل احمد لشقم ومحاولة إغتيال بن لكعب

إقالة بن لكعب

بن لكعب
بن لكعب

قام محافظ محافظة شبوة عوض بن الوزير في تأريخ 6 أغسطس بإقالة قائد قوات الأمن الخاصة بن لكعب المعين بقرار رئاسي والابقاء على قوات دفاع شبوة التابعة للانتقالي والمدعومه اماراتياً.

بن لكعب رفض قرار اقالته , الأمر الذي جعل المحافظ يرسل لبن لكعب قوات من  قوات “دفاع شبوة” التابعه للانتقالي والمدعومه إماراتياً لإجباره على تنفيذ قرار الإقاله.

قرار تعيين بن لكعب
قرار تعيين بن لكعب

وزير الداخليه المحسوب على الإخوان رفض القرار وارسل رسالة لمحافظ شبوة يبلغه أن القرار غير قانوني؟

مذكرة وزير الداخلية لعوض بن الوزير
مذكرة وزير الداخلية لعوض بن الوزير

قامت قوات الأمن الخاصة، والقوات الأمنية الرسمية المدعومه من الإخوان وبعد اشتباكات عنيقة راح ضحيتها الكثير من القتلى والجرحى من قوات بن لكعب (التابعه للإخوان) وقوات دفاع شبوة (التابعه للانتقالي) من السيطرة على معظم المنشآت الحكومية في مدينة عتق، في ظل اشتباكات متواصلة منذ بداية المشكلة.

إقالة جميع العسكريين في شبوة

يوم الإثنين الموافق 8/8/2022 وبعد سيطرة قوات لكعب على كامل المدينة وانتصارها على قوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي .قام  مجلس الرئاسه بإصدر قرار بإقالة لكعب وجميع القادة العسكريين الذين تسببو في الإشتباكات بدون إقالة المحافظ عوض بن الوزير

..

إلى اللحظه لا زال بن لكعب يرفض الإقاله إلا بعد إقالة محافظ محافظة شبوة عوض بن الوزير

المصدر : الميدان اليمني

 

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عرس يمني في “أمريكا” يثير استغراب نشاطين على وسائل التواصل الاجتماعي.. فيديو

أظهر مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي، عرس لأحد المغتربين اليمنيين في أمريكا، ظهرت …