الكشف عن مخرجات صادمة عن لقاء البحسني مع الحضارم بالسعودية واختيار شخصية بارزة لتمثيل حضرموت ومصير المحافظة والمنطقة العسكرية الأولى..!

تحدثت وسائل إعلام وصحفيين في المجلس الانتقالي الجنوبي المنادي بالانفصال، عن ما وصفته بـ “مخرجات اللقاء الحضرمي الواسع” الذي عقده اللواء فرج سالمين البحسني مع عدد من أبناء حضرموت المقيمين بالمملكة العربية السعودية.
وقال عضو الهيئة الوطنية للمجلس الانتقالي، الصحفي وضاح عطية، إن اللقاء حضره عدد كبير من الشخصيات والتجار من أبناء حضرموت، وتم الاتفاق على أن يكون اللواء ركن فرج سالمين البحسني ممثلا لحضرموت، ولم نتمكن من التحقق من صحة ذلك من طرف اخر.

وبحسب صحفي الانتقالي فقد تم الاتفاق والتوقيع على ما يلي:
1- سرعة خروج المنطقة العسكرية الاولى من وادِ حضرموت

2- تسليم منفذ الوديعه للحضارم عسكرياً وادارياً.
3- ايجاد الحلول لملف الكهرباء وحل مستدام لها.
4- ان تكون حضرموت إقليم في إطار الدولة الجنوبية الفيدرالية القادمة.
5- دعم اللواء النائب البحسني وتاييده وتشريفه ليكون ممثلا لحضرموت في الايام القادمة.
6- دعم السلطة المحلية بقيادة بن ماضي لتحسين الخدمات واستتباب الأمن.

الجدير بالذكر، أن الشخصيات البارزة في محافظة حضرموت غابت عن اللقاء الذي دعا له البحسني، إذ لم يحضر سوى القيادي بحزب الإصلاح، صلاح باتيس، والمحافظ مبخوت بن ماضي، إضافة إلى جمع من ناشطي الانتقالي وعدد من أبناء حضرموت المقيمين في المملكة، ولم يتم الإعلان رسميًأ عن مخرجات اللقاء.

وكان الوفد الحضرمي المتواجد في العاصمة السعودية الرياض، عقب دعوة رسمية من قيادة المملكة، رفض لقاء البحسني واعتذر لوساطة أرسلها الأخير بقيادة مدير مكتبه.
وكان الوفد الحضرمي، بدأ أمس، لقاءاته بعدما اتفق على تقسيم الفريق والنقاشات إلى ثلاثة محاور، المحور السياسي، والمحور الأمني، والمحور الاجتماعي والاقتصادي

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

بالأسماء.. الجوبي يكشف عن 200 منطقة يمنية مهيئة لهطول الأمطار خلال ساعات عيد الأضحى القادمة

نشر الفلكي اليمني احمد الجوبي اسماء 200 منطقة يمنية، قال انها مهيئة لهطول الامطار خلال …