الحكومة اليمنية صورة ارشيفية

استطلاع رأي.. 71% من اليمنيين لا يشعرون بالتفاؤل تجاه الحكومة الجديدة

الميدان اليمني – خاص – :

أظهرت نتائج استبيان أجرته ” شبكة “رأي كوم” على منصات التواصل الاجتماعي ” عما إذا كنت” تشعر بالتفاؤل تجاه الحكومة الجديدة التي تم تشكيلها الجمعة الماضية في تحسين الخدمات والحد من تدهور الريال اليمني والاستقلال بالقرار السياسي والعسكري.

وجاء نشر الاستبيان بعد أن تلقى قرار تشكيل الحكومة الكثير من التنديد والاستنكار جراء اقصاء عدد من شرائح المجتمع على رأسها اقصاء المرأة اليمنية حيث كانت التشكيلة الحكومية خالية تماما من تمثيل المرأة وفقا لمخرجات للحوار الوطني، فضلا عن اقصاءها أبناء تهامة.

وكشف الاستبيان عن عدم الشعور بالتفاؤل تجاه نجاح الحكومة حيث صوت 71% بـ “لا” و29% بـ “نعم”، وهو ما يعكس شعور المواطن اليمني تجاه الحكومة الجديدة، بعد أن تعرض على مدى ستة أعوام لمعاناة ومآسي كبيرة.

ووزع الاستبيان على 21ألف و869 مشارك من مشتركي مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن وصوت عليه 5216 صوتاً منهم 3694 صوتوا بلا و1522 صوتوا بنعم من الذكور والإناث، من جميع المحافظات اليمنية وكان معظم المشاركين هم من الفئة العمرية المستهدفة من الجنسين (20-40).

وشهدت الكثير من المحافظات المحررة مسيرات واحتجاجات غاضبة تحت شعار “ثورة الجياع” تنديدا بما تشهده البلاد من تدهور في الخدمات وأسعار الصرف للعملات الأجنبية فضلا عن قيام دول التحالف بنهب ثروات اليمن المتعددة كالنفط والغاز والاسماك.

https://t.me/raaycom/467

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عاجل: صنعاء تكشف عن انجاز أمني كبير جدا وغير مسبوق

كشف مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية تمكنت تحقيق انجاز امني كبير وغير مسبوق، تمثل في …