خبراء اقتصاديون يهاجمون الحكومة ويتهموها بالفشل في معالجة انهيار العملة وتردي الخدمات

الميدان اليمني – خاص – :

هاجم محللون سياسيون وخبراء اقتصاديون أعضاء الحكومة الجديدة ، متوقعين أنهم لن يقدِّموا أي شيء لمدينة عدن والمحافظات المحررة منذ عودتهم إلى العاصمة المؤقتة.

وبحسب المحليين السياسيين فإن أعضاء الحكومة المتواجدين في عدن لديهم إحساس أنهم في أرض غير أرضهم، أرض لا ينتمون لها وليس بينهم وبينها علاقة، حسب تعبيره.

وقالوا إن تواجد وزراء الحكومة الجديدة في عدن ، الغرض منه تنفيذ مهمة عمل فقط، وأنهم يريدون أن تمشي الأيام مُسرعة ليعودوا إلى مقر إقامتهم في الرياض.

من جانبهم اتهم خبراء اقتصاديون جنوبيون حكومة معين عبدالملك المُقيمة حالياً في عدن ، بتنفيذ أجندات ومخططات رسمها التحالف، بغرض تمرير مشاريعه في الجنوب مشيرين في الوقت ذاته بأن الحكومة لن تقدِّم شيئاً للجنوب، وتحديداً عدن، لأنها مناطق ليست في جدول أعمالهم، حد قولهم.

لافتين إلى أن أصوات المواطنين ترتفع يوماً بعد يوم في المحافظات الجنوبية بسبب استمرار تردى الخدمات والانهيار الاقتصادي والتدهور الأمني الذي تشهده محافظات الجنوب منذ 5 سنوات، رغم تشكيل حكومة جديدة مناصفة بين قطبي الشرعية حكومة هادي والانتقالي .

مراقبون يرون أن استمرار إهمال معاناة المواطنين سيؤدي إلى ثورة جياع اشتعل فتيلها في وقت سابق في المحافظات الواقعة تحت سيطرة التحالف، حيث خرج المئات في عدن وأبين وتعز وشبوة وغيرها، يطالبون بإيقاف الانهيار الاقتصادي جراء تدهور سعر صرف العملة الوطنية ومعالجة الخدمات الأساسية وصرف المرتبات، وغيرها من المطالب المشروعة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وردنا الآن: تحذير رسمي هام لجميع السكان في 12 محافظة ودعوة عاجلة لرفع حالة التأهب القصوى لمواجهة ما سيحدث خلال الساعات القادمة

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات …