اعتقال عمال المخابز في تعز
 اعتقال عمال المخابز في تعز

اعتقال عمال المخابز في تعز وإضراب يعم أفران المدينة

الميدان اليمني – خاص – :

أعلن مالكو وعمال المخابز والأفران بمحافظة تعز -الثلاثاء- الإضراب، احتجاجاً على انهيار العملة المحلية وارتفاع أسعار الدقيق وسط استهداف السلطات لهم وتغاضيها عن تردِّي الوضع المعيشي.

وأكدت مصادر محلية أن حالة إضراب واسعة دخلت حيز التنفيذ من قبل مُلّاك وعاملي الأفران، عقب وقفة احتجاجية كانوا قد نفّذوها أمس الثلاثاء- أمام مكتب الصناعة والتجارة للضغط على السلطات لإيجاد حلٍّ لارتفاع أسعار الدقيق في الأسواق.

وأفادت المصادر أن أصحاب المخابز عبّروا عن استيائهم جراء تردي الوضع الاقتصادي وارتفاع أسعار الدولار، الأمر الذي ألقى بظلاله على أسعار المواد والسلع الغذائية الأساسية، كما طالبوا السلطة المحلية بالإفراج عن عمال ومالكي المخابز الذين جرى اعتقالهم بتُهمة الغش في أوزان الأرغفة، مؤكِّدين أن الأمر يرجع لانهيار العملة المحلية.

وقالت المصادر إن أهالي تعز فوجئوا بإغلاق شامل لأبواب المخابز بعد أن كانت قد ارتفعت أسعار الأرغفة “الروتي” إلى 25 ريالاً، وجرى على إثر ذلك اعتقال عدد من ملاك المخابز.

الجدير ذكره، أن العملة المحلية شهدت انهياراً جديداً -مساء الاثنين- ووصل تداول الدولار الأمريكي إلى 925 ريالاً في عدن وعدد من المحافظات الجنوبية وسط توقعات بتخطي سعر صرف الدولار حاجز الـ1000 ريال خلال الأيام القادمة، حسب توقعات صيارفة وخبراء اقتصاد.

وكانت قد شهدت عدن وبعض المدن الجنوبية انتعاشاً لأسواق الصرافة السوداء في حين واصلت جمعية صرافي عدن إيقاف أنشطة بيع وشراء العملات منذ الخميس الماضي، فيما شهدت مدينة الحوطة -مركز محافظة لحج- عصياناً مدنياً احتجاجاً على انهيار العملة المحلية مقابل الدولار.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …