قوارب عسكرية

بعد يومين من زيارة السفير الأمريكي.. السعودية تنشر  قوارب عسكرية شرقي المهرة (صورة)

الميدان اليمني – متابعات – :

كشفت مصادر خاصة -الأربعاء- عن انتشار مُكثَّف لقوارب عسكرية تابعة للقوات السعودية في الساحل الشرقي لمحافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عّمان .

وأشارت المصادر إلى أن الانتشار العسكري السعودي تركّز قبالة ميناء نشطون وصولاً إلى ساحل مديرية حصوين .

يأتي الانتشار السعودي شرقي المهرة بعد يومين من زيارة غير مُعلَنة للسفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل إلى المحافظة برفقة السفير السعودي، وعقده مؤتمراً صحفياً في مطار الغيضة فور وصوله طالب فيه بضرورة تنفيذ اتفاق الرياض، مؤكِّداً دعم بلاده لمكافحة الإرهاب.

بدوره، اتهم رئيس لجنة الاعتصام السلمي في المهرة الشيخ عامر كلشات؛ السعودية بإرسال السفير الأمريكي للحديث عن الإرهاب وتبرير تواجدها.

واعتبر كلشات الظهور المفاجئ للسفير الأمريكي في مطار الغيضة دون إعلان مُسبق نوعاً من أنواع الاحتلال الذي يمارسه السفير السعودي في المحافظة.

مُحذِّراً من مؤامرات جديدة تُحاك ضد المهرة بالتزامن مع قرب انتهاء ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأكّد كلشات أن جرائم السعودية في اليمن لن تسقط بالتقادم، حتى وإن وفّرت لها الشرعية الحماية من الملاحقات القانونية القادمة، إلا أن الشعب اليمني يعرف من يقصفه ويحاصره.

من جانبه، كشف وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب بدر كلشات، عن تواجد قوات أجنبية إلى جانب السعودية في مطار الغيضة.

وأشار كلشات في تغريدة على حسابه في “تويتر” -الأحد- إلى أن السفير الأمريكي زار القوات الأمريكية والبريطانية المُتواجدة في مطار الغيضة.

وكان رئيس لجنة الاعتصام السلمي في مديرية شحن الشيخ حميد زعبنوت، اعتبر زيارة السفير الأمريكي إلى المهرة سابقة خطيرة في العلاقات الدولية.. مؤكِّداً أن التنازل الفاضح عن السيادة الوطنية من قبل الشرعية وحكومتها لم يعُد مقبولاً، حد قوله.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …