بالفيديو.. إعلان أول مديرية منكوبة في محافظة المهرة جراء إعصار تيج .. آخر المستجدات

أعلنت السلطة المحلية بديرية حصوين، بمحافظة المهرة، المديرية منطقة منكوبة، بسبب السيول التي جرفت عددا كبيرا من المنازل والسيارات، إثر استمرار إعصار تيج. وتشهد عدد من مديريات المحافظة، أمطارا مستمرة منذ ساعات طويلة، مسببة بكارثة، خصوصا في مديريتي حصوين والغيضة.

ووفقا لمصادر محلية فإن عمليات إجلاء العائلات مستمرة في مديرية الغيضة، من حارة كلشات والسادة و العبري إلى الحارات العليا بعد وصول السيول إلى مساكن لم يتوقع وصول الفيضانات إليها.وبلغ عدد النازحين بالفنادق والبيوت و المدارس ومراكز الإيواء قرابة 1000 أسرة منها 600 أسرة في مديرية الغيضة، حتى الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء، فيما لا تزال عمليات النزوح والإجلاء مستمرة حتى اللحظة

وجرفت السيول أعدادا كبيرة من السيارات بالقرب من الصالة الرياضية في وسط مدينة الغيضة وفي مديرية حصوين، فيما الكثير من المواطنين عالقين بمنطقة محيفيف وشحوح والعبري وتحاصرهم السيول.

يمكنكم مشاهدة عدد من الفيديوهات للحظة وصول اعصار تيج الى محافظة المهرة بقوة مدمرة من هنا

https://t.me/newsyemn/52684?single

وتهدمت العديد من البيوت الطينية بالمديرتين، لكن لا يوجد إحصائية رسمية حتى لحظة كتابة هذا الخبر. من جانبه قال مسؤول الكوارث في الهلال الأحمر اليمني، فرع المحافظة ، إن الوضع كارثي في مديرية حصوين ومحيفيف وسيارات الدفاع المدني والجيش والهلال الأحمر عجزت عن نقل الأسر وفك الحصار عنهم.

وأفادت لجنة الطوارئ بصعوبة الوصول لمئات العالقين في منطقة تهومة شرقي مدينة الغيضة بسبب السيول. من جهتها قالت وزارة الصحة بالمحافظة، أن المستشفيات الحكومية استقبلت عشرات الإصابات جراء الإعصار، فيما توفيت أسرة بكاملها أمس، وهي مكون من 7 أفراد، جراء سقوط منزلهم في مديرية حصوين

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تتحقق.. زلازل قوية تضرب دولتين مجددا

تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تتحقق.. زلزال قويةتضرب دولتين مجددا الميدان اليمني – طوكيو، جاكرتا ضرب …