الهجمات على منشآت أرامكو، السعودية 14 سبتمبر 2019

صواريخ باليستية تخترق الأجواء السعودية .. وهجمات عنيفة على منشأة “أرامكو” النفطية

كشف مصدر في شركة “أرامكو” السعودية، اليوم الاثنين، “أحوال المنشأة النفطية في جدة بعد استهدافها من قبل ميليشيات الحوثي”.

ففي الوقت الذي لا يوجد فيه تأكيد رسمي من قبل السلطات السعودية، قال مصدر في شركة أرامكو لـ”CNN”، إن “المنشأة في جدة تم استهدافها ولم تضرب”، دون تقديم تفاصيل إضافية، مؤكدا في الوقت ذاته أنه “لا يوجد تأثير أو جرحى مما يعلمه حتى الآن”.

ونقلت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين على لسان المتحدث باسم الجماعة، يحيى سريع، قوله إن “القوة الصاروخية اليمنية قصفت محطة توزيع أرامكو في جدة بصاروخ مجنح نوع قدس2 يعلن عنه للمرة الأولى”.

وأضاف سريع قائلا إن “صاروخ قدس 2 وهو جيل جديد من الصواريخ المجنحة التي تنتجها القوة الصاروخية اليمنية ويعلن عنه اليوم، دخل الخدمة مؤخرا بعد تجارب عملاتية ناجحة في العمق السعودي لم يجر الإعلان عنها”.

ويعد الهجوم الأضخم ذلك الذي شنته ميليشيات الحوثي على منشآت أرامكو يوم 14 سبتمبر/ أيلول 2019، حيث استخدمت طائرات مسيرة وصواريخ ضربت منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي “أرامكو” في “بقيق” و”هجرة خريص” في المنطقة الشرقية للسعودية مما أثر على إنتاج السعودية بصورة كبيرة وقتها.

ومنذ مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014، وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …