الهجمات على المنشآت النفطية التابعة لشركة أرامكو، السعودية 14 سبتمبر 2019

مقاتلات حربية تشن هجمات عنيفة ومباغتة بعشرات الصواريخ.. إعلان عسكري عاجل عن قصف أرامكو السعودية وأهداف حيوية في العمق السعودي وهذا ما حدث

الميدان اليمني – خاص

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم السبت 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، استهداف عدد من الأهداف العسكرية والحيوية في المملكة العربية السعودية من بينها مصافي أرامكو جدة ضمن إطار “عملية عسكرية واسعة”.

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني”، أن العملية التي أطلق عليها اسم “توازن الردع الثامنة” شملت قصف عدد من الأهداف العسكرية والحيوية في السعودية.

وأضاف أن العملية “شملت قصف عدد من الأهداف العسكرية والحيوية، حيث تم قصف قاعدة الملك خالد في الرياض بأربع طائرات مسيرة نوع (صماد3)”.

وأردف: “تم قصف أهداف عسكرية في مطارِ الملك عبدالله الدولي بجدة، وقصف مصافي أرامكو جدة بأربع طائرات مسيرة نوع (صماد2)”.

وتحدث سريع عن “قصف هدف عسكري مهم (لم يحدده) بمطارِ أبها الدولي (جنوب غربي المملكة) بطائرة (صماد 3)، إضافة إلى قصف أهداف عسكرية مختلفةٍ في مناطق أبها وجيزان ونجران بخمس طائرات مسيرة نوع (قاصف 2K)”.

وتابع: “بلغ عدد الطائرات المسيرة المشاركة في العملية 14 طائرة مسيرة”.

إقرأ أيضاً  محاولة اغتيال المفكر الكويتي عبدالله النفيسي بـ"عبوة ناسفة"

وتوعد المتحدث الحوثي، قائلا: “تؤكد قواتنا قدرتها على تنفيذ المزيد من العمليات الهجومية ضد العدو السعودي والإماراتي في إطار الدفاع المشروع عن الشعب والوطن”.

ولم يصدر تعليق فوري من السلطات السعودية أو التحالف العربي الذي تقوده حول بيان المتحدث العسكري للحوثيين.

ومنذ مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

وخلفت الحرب المستمرة للعام السادس 250 ألف قتيل، بينهم 12 ألف مدني، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

وخلف الصراع المستمر في اليمن نحو 250 ألف قتيل، فيما لا يزال نحو 3,3 ملايين شخص نازحين بينما يحتاج 24,1 مليون شخص أي أكثر من ثلثي السكان، إلى المساعدة، وفق الأمم المتحدة التي أكدت مرارا أن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم حاليا.

إقرأ أيضاً  "كشف عن خطيئة صدام حسين الكبرى".. شاهد آخر "فيديو" لعزة الدوري قبل وفاته
تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار

شاهد أيضاً

بعد مرور أكثر من 2000 عام.. العثور على مرقد أهل الكهف وما وجدوه في الداخل لا يستوعبه العقل.. والمفاجئة بشأن الكلب الذي كان معهم

رغم تعدد الروايات اليمنية والأخبار عن وجود أهل الكهف في قرية المعقاب بجبل صبر محافظة …

%d مدونون معجبون بهذه: