كبير مختصي الأوبئة في الصين: يكشف معلومات خطيرة وهامة عن فيروس كورونا

كبير مختصي الأوبئة في الصين يكشف

الميدان اليمني – متابعات – :

كشف تشونغ نانشان، كبير علماء الأوبئة الصيني، عن موعد ذروة فيروس كورونا عالميًّا، مؤكداً أنه إذا استمر تطور الوضع الوبائي في العالم بنفس الوتيرة الحالية؛ فلا يزال هناك أسبوعان على الأقل حتى نقطة التحول.

الأمر يستغرق الأمر أسبوعين
ووفقاً لـ”روسيا اليوم” نقلا عن صحيفة “الشعب” اليومية قال تشونغ نانشان: “إذا كنت تريد مني أن أتنبأ بموعد تفشي الجائحة في العالم؛ فهذا أصعب بالنسبة لي من التنبؤ المتعلق بالصين. لماذا؟ لأن هناك الكثير من العوامل غير المتوقعة في البلدان الأخرى. ولكن إذا تطور الوضع وفقًا للسيناريو الحالي؛ فأخشى أن يستغرق الأمر أسبوعين آخرين”.

وأوضح العالم الصيني، أنه بخلاف ما حدث خلال جائحة عام 1918، تلعب الإجراءات الحكومية الآن دورًا مهمًّا للغاية، وإذا تم اتخاذ تدابير صارمة؛ فستتراجع وتيرة الوباء وسينحسر.

كبير مختصي الأوبئة في الصين يكشف

إيطاليا
وتابع: “على سبيل المثال، في شمال إيطاليا (المنطقة الأكثر تضررًا من الوباء) توجد مدن صغيرة جدًّا؛ حيث تم فرض تدابير صارمة للغاية، والناس يحافظون على المسافة المطلوبة بينهم ويرتدون الأقنعة والكمامات؛ ولذلك لا توجد أي إصابات تقريبًا، ومن هنا نلاحظ الفرق الكبير في مستوى انتشار الإصابات داخل الدولة الواحدة؛ لذلك من الصعب جدًّا التنبؤ الآن.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

أسواق عدن تبدأ تداول عملة صنعاء المعدنية فئة 100 بسعر 300 ريال

ظهرت العملة المعدنية فئة 100 ريال التي طبعتها حكومة صنعاء في عدن خلال الأيام الماضية …