وردنا الآن: مواجهات ضارية وغير مسبوقة في البحر الاحمر تشاركُ فيها 3 دول عظمى.. تفاصيل

دارت في البحر الأحمر، خلال الساعات الأخيرة، مواجهاتٌ وُصفت بـ”العنيفة”  شاركت فيها دولٌ أوروبية هذه المرةوفشلت في كسر الحصار على السفن الاسرائيلية.

وكشفت مصادر ملاحية في البحر الأحمر أن الاشتباكات دارت  بين القوات اليمنية  وبوارج المانية وامريكية وبريطانية ، مشيرة إلى  مشاركة قوات برية  في المواجهات.

وأفادت المصادر بان المواجهات اندلعت خلال محاولة بوارج من التحالف الأمريكي – البريطاني  بدعم من بوارج اوربية تسير قافلة  بحرية للاحتلال الإسرائيلي وانتهت بتغيير تلك السفن لوجهتها.

وكانت القيادة المركزية للقوات الامريكية اكدت  في بيان لها بتعرض بوارجها لهجوم جديد، زاعمة اسقاط 5 طائرات مسيرة، في حين أفادت المانيا بتعرض احدى فرقاطتها لهجوم مماثل في البحر الأحمر، زاعمة ،  وفق ما نقلته الوكالة الألمانية،  اسقاط طائرتين.

وتزامنت الاشتباكات مع تنفيذ طائرات أمريكية – بريطانية غارات على جزيرة  “لبون ” في البحر الأحمر لأول مرة منذ بدء العدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن في يناير الماضي ما يؤكد التقارير التي تحدثت عن  مشاركة قوات برية بالمواجهات مع البوارج الامريكية.

وتشير هذه التطورات إلى توسيع القوات اليمنية التابعة لصنعاء من هجومها كما ونوعا  خصوصا عقب توعدها بتوسيع العمليات اليمنية تضامنا مع غزة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …