فرص المنتخب المغربي.. وهذا ما يحتاجه للتأهل وحظوظ تأهل منتخبات المجموعة السادسة في كأس العالم

بعد انتهاء مبارات اسبانيا والمانيا من مباريات الجولة الثانية في مباريات المجموعة السادسة من مجموعات كأس العالم 2022 بقطر، تحددت الآن معها معالم المجموعة بشكل كبير.

فرص منتخب المغرب للوصول إلى دور الـ16 بـ كأس العالم قطر 2022

حقق منتخب المغرب فوزًا تاريخيًا على حساب نظيره البلجيكي بهدفين دون رد، ليخطف صدارة المجموعة ولو بشكل مؤقت قبل الجولة الثالثة.

على الجانب الآخر، حقق منتخب كرواتيا فوزًا عريضًا بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراته أمام منتخب كندا، الذي خسر مباراته الثانية، وودع بطولة كأس العالم 2022 رسميًا من الدور الأول.

وبذلك يكون ترتيب المجموعة السادسة عقب نهاية مباريات الجولة الثانية بها، وحظوظ المنتخبات الأربعة في التأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم 2022، من خلال حسب التالي:-

ترتيب المجموعة السادسة في كأس العالم

1- منتخب كرواتيا برصيد 4 نقاط.

2- منتخب المغرب برصيد 4 نقاط.

3- منتخب بلجيكا برصيد 3 نقاط.

4- منتخب كندا دون أي رصيد من النقاط.

حظوظ تأهل منتخبات المجموعة السادسة

تمتلك 3 منتخبات، حظوظا كبيرة في التأهل للدور المقبل من كأس العالم وهي منتخبات المغرب وبلجيكا وكرواتيا، فيما ودعت كندا منافسات البطولة رسميًا.

إقرأ أيضاً  من هو الفريق الأوفر حظاً.. إليكم نتائج المغرب ضد فرنسا في 11 مواجهة سابقة

منتخبا المغرب وكرواتيا يكفيهما التعادل من أجل التأهل إلى الدور المقبل، وذلك بوصول كل منهما إلى النقطة الخامسة.

أما منتخب بلجيكا فيحتاج إلى الفوز بشكل أكبر أمام نظيره كرواتيا من أجل ضمان التأهل، أو التعادل معها بشرط خسارة المغرب بنتيجة كبيرة أمام كندا.

منتخب كرواتيا حال خسارته أمام بلجيكا، تضمن الأخيرة الصعود، فيما تحتاج كرواتيا وقتها إلى خسارة المغرب بشرط أن يكون فارق الأهداف في صالحها، وهو الأمر الموجود في صالحها حتى الأن.

حظوظ تأهل منتخب المغرب

أما منتخب المغرب فيمتلك حظوظًا كبيرة في التأهل إلى الدور المقبل، حيث يُمكنه الفوز أو التعادل من العبور للدور المقبل، أو حتى الخسارة أمام كندا لكن بشرط فوز كرواتيا على بلجيكا، أو الخسارة أمام كندا مع فوز بلجيكا لكن بفارق أهداف كبير يُعطي الأفضلية للمغرب في مسألة فارق الأهداف بسبب التعادل في النقاط مع كرواتيا وقتها.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

باحث توقع حدوث زلزال تركيا قبل حدوثه بأيام.. وثيقة

باحث توقع حدوث زلزال تركيا قبل حدوثها بايام.. وثيقة توقع باحث حدوث زلزال تركيا بعدة …