انتبهوا منازلكم في خطر.. الأرصاد يطلق تحذير هام وعاجل لجميع المواطنين من امطار غزيرة جدا ستهطل في 12 محافظة

اطلق المركز الوطني للارصاد الجوية تحذيرا شديدا لجميع المواطنين من امطار غزيرة جدا يمكن ان تتسبب في انهيار المنازل والانزلاقات الصخرية.

وفي النشرة التحذيرة لتوقعات الطقس هذا اليوم التاريخ : 30/07/2022 والتي اطلع عليها محرر “الميدان اليمني” اكد الارصاد أن الحالة الجوية ستتسم بأمطار رعدية، واضطراب البحر وحرارة مرتفعة.

و يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية :
1- استمرار هطول أمطار صيفية متفاوتة الشدة قد تكون غزيرة على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية من صعده شمالاً حتى لحج جنوباً وتمتد شرقاً باتجاه الهضاب الداخلية لكل من (ابين، البيضاء، شبوه، حضرموت، الجوف ومأرب).
2- أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة على السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المقابلة لها، وأمطار متفرقة على الساحل الشرقي وأجزاء من صحارى (المهرة، حضرموت، شبوة ،الجوف، مارب وصعده).
3- طقس حار نهاراً على صحاري وهضاب ( المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف وصعدة) وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36-43) درجة مئوية، و حار رطب على أرخبيل سقطرى والمناطق الساحلية الجنوبية والغربية وتتراوح درجات الحرارة ما بين (33 – 37 ) درجة مئوية.
4- رياح شديدة تعمل على ارتفاع الموج واضطراب البحر في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن ومدخل باب المندب.

وعليه: يحذر المركز الوطني للأرصاد الأخوة المواطنين:-
• في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد أو المجازفة في قطع الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية ومن الانزلاقات الصخرية ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية وكذلك من انهيارات المنازل والحصون الطينية.
• في الصحاري والهضاب الداخلية وأرخبيل سقطرى والمناطق الساحلية الجنوبية والغربية من الأجواء الحارة نهاراً.
• في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن وباب المندب من ارتفاع الموج واضطراب البحر.

كمية الامطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي :-
الكدن-الحديدة : 24.7
إب : 11.4
السدة-إب : 10.3
تعز : 8.
ذمار : 6.4
حجة : 5.0
صنعاء : 4.0

وفي عدن 1.8 و 0.1 ملم في كل من (الحديدة، صرفيت-المهرة وقطاع الأرصاد بحدة)، كما هطلت أمطار خارج نطاق محطات الرصد الجوي بعضها كانت غزيرة، فلله الحمد والمنة.

الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد
المركز الوطني للارصاد

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عاجل: الكشف عن تطورات جديدة بملف المفاوضات اليمنية وتوقيع خارطة الطريق الأخيرة في عاصمة خليجية خلال الأيام القادمة

كشفت مصادر اعلامية عن عودة مرتقبة لمفاوضات السلام باليمن خلال الايام القادمة. وقالت المصادر بانه …