استعدوا جيدا.. تنبيه هام وتحذير عاجل لجميع المواطنين: يمنع استخدام الهواتف النقالة وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة!

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، اليوم الإثنين 10 يوليو/تموز 2023، أجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والمناطق الساحلية، وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة، داعيا جميع المواطنين إلى الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

وقال المركز في نشرته الجوية التي وصل “الميدان اليمني” نسخة منها، إنه يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً وجافة نسبياً في الصحارى والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 40 – 45 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن تكون الأجواء حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة بين 32 – 40 درجة مئوية.

وأشار إلى احتمال هبوب رياح شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 26 – 46 عقدة، نشطة إلى شديدة على السواحل الجنوبية والشرقية وخليج عدن ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 20 – 30 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحسب المركز قد تهطل أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ذمار، إب، تعز، الضالع، لحج، أبين، شبوة، هضبة حضرموت والمهرة.

وأوضح أنها هطلت أمطار على محافظة المهرة – صرفيت بلغت كميتها 02.9 ملم، كما هطلت أمطار متفرقة على أجزاء من الهضاب الداخلية والمرتفعات الغربية وسهل تهامة خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

وحذر المركز المواطنين من درجات الحرارة المرتفعة، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل.

كما حذر الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

ودعا المركز إلى عدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها والاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

النشرة الجوية لحالة الطقس خلال الساعات القادمة 10-7-2023
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فلكي يمني يكشف عن حدث هام في هذه المحافظة اليوم الجمعة

فلكي يمني يكشف عن حدث هام في هذه المحافظة اليوم الجمعة الميدان اليمني – احمد …