ورد الآن : بيان حوثي شديد اللهجة يتوعد السعودية بقصف بنك من الأهداف ويكشف تفاصيل عملية عسكرية واسعة استهدفت أهداف حيوية داخل أراضي المملكة

الميدان اليمني – خاص – :

أعلنت جماعة الحوثي عن تنفيذ عملية عسكرية واسعة أطلقت عليها ” عملية كسر الحصار الثانية ” استهدفت العمق السعودي بأسراب من الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية .

وأوضح الناطق العسكري لجماعة الحوثي العميد يحي سريع في بيان قال فيه ” نفذتِ القواتُ المسلحةُ وفي إطارِ ردِّها المشروعِ على استمرارِ العدوانِ والحصارِ الظالمِ على شعبِنا عمليةً عسكريةً واسعة ( عمليةَ كسرِ الحصارِ الثانيةَ) والتي شملتِ المرحلةُ الأولى منها قصفَ عددٍ من منشآتِ العدوِّ السعوديِّ الحيويةِ والحساسةِ التابعة لشركة أرامكو في عاصمةِ العدوِّ السعوديِّ الرياض ومنطقةِ ينبعَ ومناطقَ أخرى بدفعاتٍ من الصواريخِ المجنحةِ والبالستيةِ والطائراتِ المسيرة ” حد وصف البيان .

ولفت الناطق العسكري لجماعة الحوثي بأنه ” وفورَ نجاحِ المرحلةِ الأولى نفذتِ القواتُ المسلحةُ المرحلةَ الثانيةَ من كسرِ الحصارِ وذلك بقصفِ عددٍ من الأهدافِ الحيويةِ والهامةِ في مناطقَ أبها وخميسِ مشيط وجيزانَ وسامطةَ وظهرانَ الجنوبِ بدفعةٍ من الصواريخِ البالستيةِ والمجنحةِ والطائراتِ المسيرة ” .

وأكد العميد سريع في بيانه بأن جماعة الحوثي ” قادمة على تنفيذِ عملياتٍ عسكريةٍ نوعيةٍ لكسرِ الحصارِ الظالمِ ستشملُ أهدافاً حساسةً لم تكن في حسبانِ العدوِّ المجرم ” وفقا لما جاء في البيان .

وتوعد الناطق العسكري لجماعة الحوثي باستهداف بنك من الأهداف في أي لحظة حين كاشفا عن امتلاك الحوثيين لإحداثيات متكاملة ضمن بنك خاص يضم عدد كبيرا من الأهداف الحيوية .

وحذر العميد سريع من تبعات استمرار الحصار الغاشم على منشآته ومشاريعه الاقتصادية . وفقا لما جاء في البيان .

من جهته اعتبر مراقبون للشأن اليمني بأن جماعة الحوثي لن تظل مكتوفة الأيدي أمام الحصار الذي فرضه التحالف بقيادة السعودية ومنع المشتقات النفطية وتأزيم الوضع الاقتصادي في الداخل اليمني .

ولفتوا إلى ان السياسة التي انتهجها التحالف ضاعفت من أعباء اليمنيين وليس الحوثيين فقط وأن الحصار بات مفروضا على كافة المحافظات بما فيها العاصمة المؤقتة وباقي المحافظات المحررة في ظل ارتفاع أسعار المشتقات النفطية .

ونوه المراقبون للشأن اليمني بأن الحوثيين سيركزون على أهداف حيوية في داخل أراضي المملكة مستدلين ببيان الناطق العسكري لجماعة الحوثي العميد سريع والذي توعد بمزيد من العمليات النوعية .

من جهته أشار مصدر دبلوماسي يمني تحفظ على ذكر اسمه بأن الهجمات التي شنها الحوثيين في الساعات الأولى ليوم الأحد كانت ردة فعل طبيعية على تعمد التحالف بقيادة الرياض منع دخول المشتقات النفطية وهو ما ضاعف من أعباء المواطن اليمني .

وأضاف بأن التحالف ضاعف من شعبية الحوثيين في الداخل اليمني في ظل نهجه المتعمد الذي يستهدف أبناء الشعب اليمني واعتبار المواطن اليمني هو العدو موضحا بأن التحالف العربي بقيادة السعودية يسير في الطريق الخطأ وأنه سوف يخسر معركته التي يراهن من خلالها على تجويع الشعب اليمني في عموم محافظات كما خسر معركته العسكرية على الأرض بعد سبع سنوات من الحرب التي شنها في اليمن ولم تحقق أي من أهدافها المعلنة

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2024 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير …