بهذه الطريقة وصف الحوثيون دعوات لحوار اليمني في الرياض ويدعون لحوار يؤكد السلام بعيدا عن دعوات للاستسلام

الميدان اليمني – متابعة خاصة –

أكدت جماعة الحوثي عبر أعلى سلطة سياسية لها في صنعاء – المجلس السياسي الأعلى – ” أنها مع السلام الحقيقي وتسعى لتحقيقه بما يضمن صون وكرامة الشعب اليمني، وكافة حقوقه ” . مطالبة بوقف الحرب ورفع والحصار الذي وصفته بـ ” الجائر ” .

وأشارت وكالة سبأ بنسختها الحوثية في خبر أوردته اليوم الأحد بأن المجلس السياسي الأعلى أعلى سلطة سياسية في صنعاء والذي يرأسه القيادي الحوثي مهدي المشاط اعتبر ” دعوات الرياض المزعومة لإحلال السلام غير صادقة، وهي كالمعتاد مقدمة لتصعيد عسكري واسع تجهّز له في الميدان في إطار مخططات خبيثة لتدمير اليمن، وإلحاق المزيد من الضرر بأبناء الشعب اليمني ومكتسباته، ومنجزاته الوطنية ” .

واعتبر الحوثيون الحوارات التي قام بها المبعوث الخاص للأمين العام للأم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ من مشاورات يمنية – يمنية بمثابة تغطية لفشل المبعوث الأممي في تنفيذ ما طرحه أمام مجلس الأمن بشأن المشاورات مشيرين إلى ” أن تلك اللقاءات ليست مشاورات بمعناها الحقيقي لرسم مسار نحو تسوية سياسية لإحلال السلام وإظهار صنعاء في موقف الرفض بعد أن فشل في إقناع طرف العدوان بما وعد به ” وفقا لما جاء في سبأ الحوثية .

وأضافت سبأ ” الحوثية ” بأنه ” كان حريا بالمبعوث الأممي أن يتخذ المسارات الصحيحة التي تقود نحو تسوية سياسية جادة للسلام ووقف العدوان، فأبناء الشعب اليمني، الذين يدفعون أثمانا باهظة نتيجة هذا العدوان والحصار، لن تنطلي عليهم زيف الدعوات المضللة والكاذبة ” .

وتوعد السياسي الأعلى بتوجيه ” رسائل قوية تمرغ أنوف المعتدين، وتجعلهم يدفعون ثمن ما أقدموا عليه من جرائم بحق الشعب اليمني ” في ظل استعدادهم لإحياء الذكرى الثامنة للحرب والتي تصادف الـ 26 مارس الجاري .

واتهم الحوثيين التحالف بقيادة السعودية بالتسبب في أزمة المشتقات النفطية التي تعاني منها مناطق سيطرة الحوثيين وأن ” ذلك يأتي في إطار الحرب الاقتصادية الممنهجة المفروضة على الشعب اليمني التي يقودها تحالف العدوان، وأن إجراءات العدو تستهدف سحق العملة الوطنية، وفرض السوق السوداء بالشكل الذي يدمّر الاقتصاد الوطني، ويلحق بالشعب الأضرار الفادحة ” وفقا لما أوردته سبأ الحوثية .

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …