عاجل: تجهيز طائرة ملكية لنقل الطفل ريان للمستشفى فور استخراجه… بث مباشر

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أفادت فضائية العربية، في نبأ عاجل لها، منذ قليل، أنه تم تجهيز مروحية لنقل الطفل ريان إلى المستشفى فور خروجه من البئر.

وتواصل فرق الإنقاذ بالمغرب، عملية إنقاذ الطفل ريان، والذي سقط في بئر يوم الثلاثاء، بعد اكتمال عمليات الحفر إلى عمق مساو للبئر ومكان تمركز الطفل.

وعرضت فضائية روسيا اليوم، منذ قليل، بثًا مباشرًا لحظات الأخيرة قبل الوصول إلى الطفل ريان، القابع في بئر منذ أيام بقرية إغران بإقليم شفشاون شمال البلاد.

وسقط الطفل المغربي ريان في حفرة مائية جافة، في غفلة من والده، الذي كان يهم ببناء سقف عليها، قبل أن تتوالى محاولات الإنقاذ، سواء من خلال إدخال متطوعين إلى الحفرة، وهي العملية التي باءت بالفشل نظرًا لضيق قطرها، أو من خلال عمليات الحفر الأفقي بالموازاة مع الحفرة.

وتم توفير مروحية إسعاف ومجهزة بكل وسائل الإنعاش والإسعاف؛ ترقبًا لإخراج ريان من البئر، إلى جانب سيارة إسعاف طبية وفريق صحي يضم طبيب مختص في الإنعاش والتخدير وممرضين في الإنعاش والتخدير و3 ممرضين تابعين للمركز الصحي بالمدينة.

وحتى كتابة هذه السطور، قضى الطفل المغربي ريان (5 سنوات) 3 أيام كاملة أسفل البئر على عمق 32 متراً تحت الأرض، حيث أظهرت مشاهد لكاميرا أرسلتها فرق الإنقاذ المغربية الطفل يتنفس مع بعض الحركة.

وشهد موقع التغريدات القصيرة “تويتر” تفاعلاً واسعاً من الخليجيين مع الطفل ريان، حيث انتشرت آلاف التغريدات التي تتضامن معه ومع عائلته.

وفي وقت سابق الجمعة، قال التلفزيون المغربي إن عملية الحفر الأفقي بدأت لإنقاذ الطفل ريان، العالق داخل بئر جافة بعمق 32 متراً، شمالي المملكة.

وأوضحت القناة الثانية بالتلفزيون الرسمي عبر صفحتها على فيسبوك، أن “عملية الحفر الأفقية ستشمل مسافة 8 أمتار للوصول إلى مكان تواجد ريان”.

وقبل ذلك، أعلن مسؤول مغربي وصول فرق الإنقاذ إلى “أعقد مرحلة” في الحفر لإنقاذ الطفل ريان، موضحاً أن عملية إخراجه من البئر تتقدم بشكل حذر لتفادي انهيار التربة، مشيراً إلى أنه “لم يتبقَّ إلا القليل، قبل الشروع في إحداث الثقب الأفقي”.

وصباح الجمعة، أعلنت اللجنة المشرفة على عملية الإنقاذ أن ريان لا يزال على قيد الحياة، فضلاً عن توقف عمليات الحفر مؤقتاً جراء وجود انهيارات صخرية، وفق إعلام محلي.

وعلق الطفل ريان (5 سنوات)، منذ ظهر الثلاثاء، داخل بئر جافة بعمق 32 متراً، في القرية الزراعية “إغران” التابعة لمنطقة تمروت بإقليم شفشاون، شمالي المغرب، فيما تواصل فرق الإنقاذ عملية إخراجه منذ نحو 73 ساعة.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لماذا عمر النساء أطول من عمر الرجال؟.. دراسة جديدة تكشف عن سبب مفاجئ

فاجأت نتائج دراسة جديدة جميع الرجال، الذين ظهروا وفقا لنتائجها اكثر عرضة للوفاة من النساء. …