قوات تابعة لطارق صالح في الساحل الغربي

عاجل: انتكاسة كبرى للعمالقة عقب تطورات عسكرية مفاجئة في عسيلان شبوة.. والعمالقة تتراجع عن إعلان السيطرة وتصدر بيان جديد طارئ وصادم .. ومصادر خاصة تكشف ما حدث بالضبط!

الميدان اليمني – خاص

قالت مصادر ميدانية خاصة لـ”الميدان اليمني” أن جماعة الحوثي شنت هجوم كبير لإسناد قبائل بلحارث في مواجهة قوات العمالقة عقب اقتحام الأخيرة مركز مديرية عسيلان بمحافظة شبوة جنوبي اليمن، والسيطرة عليه بالقوة لعدة ساعات، رغم تحذيرات قبائل بلحارث للعمالقة من الدخول العسكري للمديرية المحايدة عن الصراع المسلح.

وأوضحت المصادر أن قبائل بلحارث أبلغت جماعة الحوثي بتحركات قوات الانتقالي في وقت متأخر من مساء أمس الأول بتوفر معلومات لديهم عن تحركات ميدانية لقوات العمالقة باتجاه مديرية عسيلان وعزمهم السيطرة على المديرية بالقوة بعد رفض القبائل دخولهم اليها بقوة السلاح، مبينين للحوثي انهم عجزوا في اقناع قيادة الانتقالي بترك المديرية تحت حماية القبائل بعيدة عن الحرب بحسب اتفاقات مبرمة مع الحوثيين والشرعية.

وأكدت المصادر في تصريح خاص لـ”الميدان اليمني”، أن القبائل طلبت من الحوثيين إسنادا عسكريا عاجلا ليتمكنوا من الوفاء بالاتفاق المبرم مع الحوثيين في وقت سابق، وهو ما حصل بالفعل.

وبحسب المصادر فقد قضى اتفاق سابق بين الحوثيين وقبائل بلحارث بالتزام القبائل بحماية مناطقهم وأن يمنعوا دخول أي طرف عسكري للمديرية ويلتزم الحوثي بعدم التمركز فيها عسكريا أو إنشاء أي مواقع عسكرية بالمديرية.

وأكدت المصادر أن قبائل بلحارث شنت هجمات ليلية خطيرة على مواقع قوات العمالقة موقعة فيهم العديد من القتلى والجرحى والخسائر، بالإضافة إلى هجمات قوات الحوثي التي تقدمت لإسناد القبائل.
واضافت المصادر ان قوات العمالقة لاذت بالفرار بعد خسائر كبيرة تكبدتها في عسيلان.

وتابعت المصادر أن قوات الحوثي دخلت عسيلان عسكريا لأول مرة وسيطرت سيطرة تامة على مركز المديرية بتعاون قبائل بلحارث.

يشار إلى أن قوات العمالقة اعترفت رسميا في بيان جديد لها اليوم بانسحابها من مركز مديرية عسيلان.

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن اليوم عبر موقع الميدان اليمني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …