إطلاق صواريخ. أرشيف

طبول الحرب تقرع.. هجوم صاروخي مدمر يستهدف قاعدة عسكرية أمريكية في دولة عربية وانفجارات عنيفة تهز المنطقة ومقاتلات حربية تدخل على خط المواجهة

الميدان اليمني – وكالات

شن مجهولون، أمس الثلاثاء، هجومًا صاروخيًا على قاعدة عسكرية للقوات الأمريكية في سوريا، وذلك بعد قرابة شهر من هجوم بطائرات مسيرة استهدف قاعدة التنف شرقي البلاد.

وأفادت وسائل إعلام بأن هجومًا صاروخيًا استهدف القاعدة الأمريكية في قرية خراب الجير، على بعد خمسة كيلو متر من بلدة اليعربية، التابعة لمحافظة الحسكة، أقصى شمال شرقي سوريا.

وأضافت أن القاعدة الواقعة قرب الحدود العراقية تعرضت لأربع رمايات صاروخية لم يتم معرفة مصدرها بعد، مضيفة أنه سُمعت انفجاراتها في جميع المناطق المحيطة.

ووفقًا للمصادر فقد حلقت طائرات مسيرة أمريكية في سماء المنطقة بعد وقوع القصف بدقائق، كما حلقت طائرات حربية ومروحية بالتزامن مع ذلك.

وتحوي القاعدة المستهدفة على مدرج لهبوط الطائرات بنوعيها الحربي والمروحي، كما توكل إليها مهام التنسيق لدخول وخروج أرتال التحالف الدولي، وتنظيم إخراج صهاريج النفط الخام والقمح من سوريا إلى شمال العراق.

وقاعدة خراب الجير هي ثاني قاعدة أنشأتها الولايات المتحدة في سوريا عام 2015. وتعتبر المنطقة التي توجد فيها القاعدة نقطة تواصل حيوية بين الأراضي السورية والعراقية.

إقرأ أيضاً  حكّام الخليج يُساقون إلى التطبيع وهم ينظرون.. تويتر يشتعل غضبا بعد إعلان ترامب الاتفاق بين البحرين وإسرائيل.. من التالي.. المملكة أم السلطنة؟

وكانت القاعدة الأمريكية في منطقة التنف، قرب مثلث الحدود العراقية – السورية – الأردنية، تعرضت لهجوم بخمس طائرات مسيرة، في 20 تشرين الأول الفائت، دون ورود أنباء عن وقوع قتلى وجرحى.

وتسيطر قوات “قسد”، على معظم مناطق شمال شرقي سوريا، بدعم مباشر من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، التي تنشر عشرات القواعد والنقاط العسكرية في المنطقة، ومن بين تلك القواعد العمر وخراب الجير والتنف والرميلان وتل بيدر والتنك.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار

شاهد أيضاً

بعد مرور أكثر من 2000 عام.. العثور على مرقد أهل الكهف وما وجدوه في الداخل لا يستوعبه العقل.. والمفاجئة بشأن الكلب الذي كان معهم

رغم تعدد الروايات اليمنية والأخبار عن وجود أهل الكهف في قرية المعقاب بجبل صبر محافظة …

%d مدونون معجبون بهذه: