زواج الأميرة هيا من الأمير تشارلز
الأميرة هيا بنت الحسين والأمير تشارلز

شاهد: الأميرة هيا بنت الحسين تودع العزوبية وتقرر الزواج من هذه الشخصية.. وحاكم دبي محمد بن راشد يصاب بنوبة قلبية (صور مسربة)

بدأت قضية طلاق الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين من زوجها السابق حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، أواخر الشهر الماضي، في أكبر قضية طلاق على الإطلاق في تاريخ بريطانيا.

وقالت صحيفة “التايمز” في تقرير لها، إن الأميرة الأردنية البالغة من العمر 47 عاما، طالبت بحصة من ثروة زوجها حاكم دبي البالغ من العمر 72 عاما، وتسعى إلى تسوية بعد انهيار زواجهما.

وأضافت الصحيفة أن جلسة استماع لا تزال سرية، وستعقد على مدى 10 أيام في المحكمة العليا، برئاسة القاضي مور، وستقرر حجم المبلغ الذي ستحصل عليه الأميرة وولديها.

ويتوقع الخبراء قبل بدء التسوية المالية أنها قد تزيد عن الـ 450 مليون جنيه إسترليني (615 مليون دولار)، التي منحتها محكمة بريطانية عام 2017 إلى تاتانيا أخميدوفا، زوجة الملياردير الروسي السابقة فرخد اخميدوف، وتم تخفيض المبلغ إلى 150 مليون في شهر يوليو.

وتمثل الأميرة في القضية، المحامية فيونا شاكلتون، وهي من أبرز محامي الطلاق في بريطانيا، ومن بين زبائنها الأمير تشارلز، ولي العهد البريطاني والراحلة الأميرة ديانا.

إقرأ أيضاً  وفاة إعلامية خليجية شهيرة على طريقة "نجوى قاسم".. وجدوها جثة هامدة داخل شقتها وعند الكشف عليها كانت الصدمة (فيديو)

الأمير تشارلز والأميرة هيا بنت الحسين

وفي وقت سابق، أصدر القضاء البريطاني حكما يقول إن حاكم دبي استخدم برنامج “بيغاسوس” الإسرائيلي للتجسس على زوجته السابقة.

وأضافت المحكمة أن حاكم دبي حاول شراء عقار معروض للبيع في بريطانيا قرب عقار هيا في إطار “حملة ترويع وتهديد مستمرة” استهدفت الأميرة هيا خلال معركة حضانة أطفالهما.

وتزوج الشيخ الذي يتولى أيضا منصب نائب رئيس الإمارات، الأميرة التي سبق أن عملت عضوا في اللجنة الأولمبية الدولية، في عام 2004، ولهما طفلان، الجليلة التي تبلغ 13 عاما وزايد الذي يبلغ 9 سنوات.

من جانبها، نشرت صحيفة ديلي أكسبريس البريطانية تقريراً عن ارتباط الأميرة هيا بنت الحسين زوجة حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم والأمير تشارلز ولي عهد المملكة المتحدة، ابن الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة.

الأميرة هيا بنت الحسين برفقة الأمير تشارلز

وقالت الصحيفة البريطانية، إن الأميرة هيا هربت من دبي إلى لندن حيث أقامت معركة قانونية مع زوجها المفصول، وهي الزوجة السادسة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وهي صديقة للعائلة الملكية البريطانية ولها علاقة متينة مع الأمير تشارلز.

إقرأ أيضاً  وردنا الآن: انفجار عنيف يهز مدينة عدن ومصادر تكشف ما حدث في مقر قيادة التحالف

وأشارت الصحيفة إلى أن الأميرة هيا قضت بعض الوقت مع الأمير تشارلز وكاميلا في العديد من المناسبات على مر السنين ولديها هذا الارتباط المفاجئ بوريث العرش البريطاني.

ولفتت الصحيفة إلى أن الأميرة هيا صاحبة الدماء الملكية منذ ولادتها وحتى الزواج، هي أخت غير شقيقة للملك عبد الله الثاني ملك الأردن، حيث عززت مكانتها في الأوساط الملكية الإماراتية عندما تزوجت الملياردير الشيخ محمد آل مكتوم أمير دبي في عام 2004

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن الأميرة هيا كانت منتظمة في رويال أسكوت على مر السنين وصديقة للأمير تشارلز وكاميلا دوقة كورنوال.

الأمير تشارلز والأميرة هيا بنت الحسين

وأكدت صحيفة أكسبريس البريطانية أنه في سبتمبر الماضي، انضمت الأميرة هيا إلى تشارلز وكاميلا في زيارة إلى لندن ليخت “Maiden” الذي تم تجديده حديثًا في قاعدة “HMS President” العسكرية البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأميرة هيا زوجة حاكم دبي محمد بن راشد عرضت صورها مع الأمير تشارلز وكاميلا في جميع أنحاء دبي في عام 2016م عندما قاما بجولة في المدينة الإنسانية الدولية.

إقرأ أيضاً  جنود سودانيين يغتصبون امرأة يمنية في الحديدة ومصدر يكشف تفاصيل الجريمة الوحشية

وبينت الصحيفة أن الأمير الأردنية وأميرة الإمارات العربية المتحدة ليست غريبة على الأوساط الملكية الدولية، لذلك قد لا يكون مفاجئًا أنها اختارت محامٍ استخدمه أفراد الأسرة الملكية البريطانية سابقًا، حيث اختارت الأميرة هيا محامياً كان يستخدمه الأمير تشارلز والأمير أندرو لتمثيلها في معركة المحكمة العليا الحالية مع زوجها.

وذكرت الصحيفة أن المحامية فيونا شاكلتون مثلت الأمير تشارلز أثناء طلاقه من الأميرة ديانا.

العلاقة بين الأميرة هيا بنت الحسين والأمير تشارلز

وتعتبر الأميرة هيا هي أصغر زوجات الشيخ محمد وتزوجا منذ 15 عامًا، حيث للشيخ محمد بن راشد ست زوجات في المجموع ويعتقد أن لديه 23 طفلاً على الأقل.

وانفصل بن راشد عن هيا، وهي أخت العاهل الأردني، الملك عبد الثاني بن الحسين، في فبراير 2019 وانتقلت في أبريل العام ذاته إلى المملكة المتحدة سرا رفقة طفليهما، ما تسبب في معركة قضائية مستمرة حول الحضانة حيث يدعمها حاليا القضاء البريطاني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار

شاهد أيضاً

بعد مرور أكثر من 2000 عام.. العثور على مرقد أهل الكهف وما وجدوه في الداخل لا يستوعبه العقل.. والمفاجئة بشأن الكلب الذي كان معهم

رغم تعدد الروايات اليمنية والأخبار عن وجود أهل الكهف في قرية المعقاب بجبل صبر محافظة …

%d مدونون معجبون بهذه: