إطلاق صواريخ من سفينة حربية. أرشيف

ورد الآن: طبول الحرب تقرع.. مقاتلات حربية إيرانية تهاجم حاملة طائرات أمريكية في الخليج (فيديو)

الميدان اليمني – وكالات

في تصعيد جديد كشفت تقارير إعلامية اليوم السبت عن تحرش مروحية عسكرية إيرانية بحاملة طائرات أمريكية في الخليج العربي.

وقالت وكالة “تسنيم” الإيرانية أن مروحية عسكرية إيرانية حلقت في أقرب مكان ممكن من حاملة الطائرات الأمريكية إيسكس (LHD-2)، ودخلت مياه الخليج العربي.

وأضافت إن “مروحية تابعة للبحرية الإيرانية قامت برحلة استطلاعية عسكرية بالقرب من حاملة الطائرات اسكس (LHD-2) التابعة للبحرية الأمريكية”.

وجاءت هذه الحادثة بعد أيام من إعلان الحرس الثوري الإيراني إحباط محاولة من الجيش الأمريكي لاحتجاز سفينة نفط إيرانية في منطقة بحر عمان.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية الأسبوع الماضي أن مدمرة أمريكية أوقفت الناقلة الإيرانية في البحر ونقلت كميات من النفط منها إلى ناقلة أخرى تابعة لها قبل أن تتوجه لجهة مجهولة.

وتابعت أن قوات الحرس الثوري نفذت بدورها عملية إنزال على الناقلة الأمريكية وسيطرت عليها ووجهتها فورا إلى المياه الإقليمية الإيرانية، مشيرة أن القوات البحرية تدخلت في الوقت المناسب للتصدي لعملية القرصنة الأمريكية”، على حد تعبيرها.

وأشارت إلى أنه كان هناك محاولات عدة لمروحيات وسفن حربية أمريكية لاستعادة السيطرة على الناقلة، لكنها باءت بالفشل في تغيير مسير الناقلة.

وفي السنوات الأخيرة، تصاعدت حدة التوتر بين إيران والولايات المتحدة في السنوات الأخيرة وفرضت واشنطن الشهر الماضي عقوبات على أربعة مواطنين إيرانيين على صلة بالحرس الثوري الإيراني إضافة إلى شركتين مقرهما إيران.


تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …