توقعات الطقس في العراق خلال الايام المقبلة وهيئة الانواء الجوية تحذر من انخفاض درجات الحرارة و”حاج عمران” يشهد تساقط كثيف للثلوج (صور + تفاصيل)

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم الجمعة، عن حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، متوقعة استمرار الانخفاض في درجات الحرارة.

وذكرت الهيئة في بيان رصده “الميدان اليمني” أن طقس البلاد يوم غد السبت، في عوم البلاد سيكون صحواً ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق.

وتابع البيان أن “الطقس يوم الأحد المقبل سيكون صحواً الى غائم جزئي في المنطقة الوسطى ،وصحواً في المنطقة الشمالية ،وصحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية والجنوبية”.

واضاف البيان الى، أن “طقس الاثنين المقبل سيكون غائماً جزئياً الى غائم ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى ،أما في المنطقة الشمالية فسيكون الطقس صحواً مع قطع الغيوم ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”، مؤكداً أن “طقس يوم الثلاثاء سيكون صحواً في المنطقة الوسطى وغائماً ممطراً في المنطقة الشمالية مع انخفاض بدرجات الحرارة ،أما في المنطقة الجنوبية فسيكون غائماً جزئياً”.

واستيقظ سكان مدينة “حاج عمران” التابعة لمحافظة أربيل في اقليم كردستان العراق، يوم الجمعة، على ‎مشاهد الثلوج الكثيفة التي بدأت بالتساقط، ودرجات الحرارة المتدنية للغاية في المدينة.

وقالت مصادر محلية ان اربيل “حاج عمران” تشهد انخفاضاً كبيراً في درجات الحرارة مع تساقط كثيف للثلوج، في أولى موجات الثلوج خلال الشتاء الجديد.

وأضافت المصادر أن الثلوج التي سقطت خلال الساعات الماضية غطت معالم البلدة والشوارع والمنازل وسيارات المواطنين الذين يقطنون فيها

وأظهرت صور، حصل “الميدان اليمني” على عدد كبير منها، من منطقة حاج عمران وهي مغطاة بالثلوج، حيث تبدو الجبال والبيوت والأرض بيضاء تماماً.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فرص هطول الامطار البوم الجمعة في جميع المحافظات اليمنية

اليكم فرص هطول الامطار في جميع المحافظات اليمنية اليوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024م. ونشر …