وزارة الخدمة المدنية اليمن
وزارة الخدمة المدنية والتأمينات

المولد النبوي 2021 في اليمن .. إعلان رسمي هام من وزارة الخدمة المدنية بصنعاء لجميع موظفي الدولة في كل القطاعات

المولد النبوي 2021 في اليمن ، يبحث الآلاف من المسلمين في اليمن وفي جميع أنحاء الوطن العربي والعالم الإسلامي كله عبر العديد من محركات البحث المختلفة وعلى وجه الخصوص محرك البحث العالمي “جوجل” عن تاريخ المولد النبوي بالميلادي 2021 ، حيث يرغب اليمنيين في التعرف على موعد الإجازة الرسمية التي تقدمها الحكومة اليمنية بمناسبة مولد خاتم النبيين والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وفي هذا الإطار، أصدرت وزارة الخدمة المدنية في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم السبت 16 أكتوبر/تشرين الأول 2021، إعلانا هاما لجميع موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط، بشأن ذكرى المولد النبوي الشريف 2021 في اليمن.

وأعلنت وزارة الخدمة المدنية في بيان وصل “الميدان اليمني” نسخة منه، أن يوم الاثنين المقبل الـ 12 من ربيع الأول 1443هـ الموافق 18 أكتوبر الجاري، إجازة رسمية، لجميع موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 2021.

وبهذه المناسبة رفعت وزارتا الخدمة المدنية والتأمينات والإعلام أحر التهاني وأطيب التبريكات إلى القيادة السياسية وكافة أبناء الشعب اليمني.

إقرأ أيضاً  شاهد بالفيديو.. لحظة وصول المحترف المصري “حجازي” للانضمام إلى صفوف الاتحاد السعودي .. وأول تعليق من اللاعب !

تاريخ المولد النبوي 2021 بالميلادي والهجري

المولد النبوي الشريف من أهم وأفضل المناسبات التي يحتفي ويهتم بها المسلمون حول العالم وعلى وجه الخصوص في اليمن ، لكن بسبب اختلاف التوقيت بين السنة الهجرية والميلادية، يبحث كثيرون عبر محرك البحث العالمي “جوجل” عن تاريخ المولد النبوي 2021 بالميلادي ، خاصة مع اقتراب تاريخ عيد المولد النبوي الشريف 2021.

وللاحتفال بالمولد النبوي الشريف مكانة عظيمة لدى المسلمين، لأنه يأتي احتفالا بمولد سيد الخلق، ويبحث الكثيرون مع اقتراب موعد هذه المناسبة ، عن موعد المولد النبوي الشريف 2021.

وفي هذا الصدد، يرصد موقع “الميدان اليمني”، تاريخ المولد النبوي 2021 سواء بالميلادي أو الهجري ، مع اقتراب تاريخ عيد المولد النبوي الشريف 2021 واقتراب موعد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف خاتم الأنبياء، حيث بقى على ميعاد المولد النبوي 2021 يومين ونحتفل بالصيام والدعاء والتقرب من الله في يوم مولد النبي ويوم ابتعاثه.

مولد النبي بالميلادي 2021

بحسب هيئة البحوث الفلكية، فإنّ تاريخ المولد النبوي 2021 هو يوم الاثنين الموافق 18 أكتوبر 2021 ، الذي يوافق 12 من ربيع الأول من العام الهجري 1443.

إقرأ أيضاً  ورد الآن: طبول الحرب تقرع على حدود سلطنة عمان مع اليمن.. وتحرك عاجل من السلطان هيثم لمواجهة وضرب السعودية

تاريخ المولد النبوي بالميلادي 2021

لمن يتساءلون عن موعد المولد النبوي الشريف بالتاريخ الميلادي وهل سيكون هناك إجازة للعاملين في هذا اليوم أم لا، وعن هذا الموعد فسوف يتم إقامة الاحتفال بذكرى ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم، في يوم الثامن عشر من شهر أكتوبر الحالي وهو اليوم المقرر الاحتفال فيه بهذه الذكري المتميزة وهي مولد الرسول صلى الله عليه وسلم

المولد النبوي 2021 الهجري

التاريخ الهجري الأسهل ، والجميع يعرف هذه الذكري المتميزة ويعرف تاريخ  ميلاد الرسول الهجري والذي يكون في يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول والذي اقترب كثيرا هذه الأيام وينتظره العديد من المسلمين حول العالم لإحياء ذكري رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن أجل الاحتفال الكبير بهذه المناسبة العظيمة وخاصة بين المسلمين في كافة الدول العربية وعلى وجه الخصوص اليمن، وهناك العديد من مراسم الاحتفال بهذه الذكري لدى المسلمين في كافة الدول العربية.

المولد النبوي الشريف 2021 في اليمن

يحتفل اليمن بمولد النبي محمد ﷺ كعيد وطني كل عام في اليوم الثاني عشر من الشهر الإسلامي الثالث، وهو شهر ربيع الأول.

إقرأ أيضاً  عاجل: زلزال عنيف يضرب اليمن قبل قليل ويفزع النائمين ويثير الرعب والهلع

ويصادف يوم الإثنين الموافق 18 أكتوبر 2021 ، الثاني عشر من شهر ربيع الأول، وهو الذكرى السنوية للمولد النبوي في اليمن ، ومختلف الدول الإسلامية.

وتتخذ اليمن ذكرى المولد النبوي، يوم عطلة وإجازة رسمية لجميع موظفي القطاع الحكومي، حيث تعتبر ضمن الإجازات الرسمية التي يتم منحها للموظفين.

وفي العاصمة صنعاء تخرج تجمعات كبيرة جدا إلى الساحات للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وقد تكون هناك مظاهرات وغيرها من الاحتفالات العامة.

المصدر: الميدان اليمني

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شاهد أيضاً

تعرف على فيتامين شائع يستخدمه عامة الناس يسبب ارتفاعه الإصابة بالتبول المفرط والفشل الكلوي

الميدان اليمني – متابعات-: اقترحت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في أمريكا أن يحصل الإنسان على …

%d مدونون معجبون بهذه: