واتساب WhatsApp

عاجل: تطبيق واتساب يعود للعمل من جديد بعد توقف دام أكثر من 6 ساعات وخسائر بالمليارات

الميدان اليمني – خاص

عادت منصات فيسبوك وواتساب للعمل بشكل تدريجي ومتعثر في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء 5 أكتوبر/تشرين الأول 2021، بعد أكثر من 6 ساعات واجه خلالها الملايين من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي والتجارة الإلكترونية في العالم عطلا على شبكة الإنترنت.

وأبلغ مستخدمون في تغريدات على تويتر رصدها “الميدان اليمني” أنهم قادرون على الوصول إلى المواقع بعد أكثر من ست ساعات من الانقطاعات في جميع أنحاء العالم.

بينما أكد مستخدمون آخرون استمرار عطل فيسبوك وإنستغرام وواتساب، في الكثير من الدول.

وأعلن فيسبوك -في بيان أطلع عليه الميدان اليمني- عن عودة خدماته وتطبيقاته عبر الإنترنت، فيما قال متحدث باسم فيسبوك إن خدمات الشركة تعود ببطء والأمر سيستغرق بعض الوقت، كما أشار قسم الهندسة في فيسبوك إلى عودة الخدمة لتطبيقاتنا بشكل تدريجي.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية، أن تطبيق واتساب تعطل مرة أخرى في الولايات المتحدة بعد عودته لفترة قصيرة.

وتعطل قبل ساعات موقع شركة فيسبوك، إضافة إلى تطبيقي إنستغرام وواتساب، إلى جانب موقعي غوغل وأمازون، في حين قالت وزارة الدفاع الأميركية إنها تدرس إمكان وجود تهديد أمني على خلفية ما يحدث لوسائل التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضاً  “كورونا” لم ينتقل من الحيوانات بـ “ووهان” والكشف عن مصدر تفشي الفيروس

وبدأ انقطاع خدمات فيسبوك وإنستغرام وواتساب في حوالي الساعة السابعة من مساء يوم الإثنين بتوقيت السعودية واليمن، وقد أعلنت شركة فيسبوك أن تأثر الخدمة الخاصة بتطبيقاتها قد حدث نتيجة لأعطال في الخوادم الخاصة بها على مستوى العالم وجاري العمل على حلها.

ولا تزال واتساب تواجه مشكلات في الاتصال، على الأقل مع بعض المستخدمين.

وكانت شركة واتساب قالت في وقت سابق في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع تويتر رصدها “الميدان اليمني”: “ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشاكل في استخدام واتساب الآن. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها وسنرسل تحديثًا هنا في أقرب وقت ممكن. شكرا لصبركم”.

وتسبب العطل في مواجهة المستخدمين لمشكلات في فتح واستخدام التطبيقات وإرسال واستقبال الرسائل الخاصة بها وذلك على مستوى العالم وليس دولة بعينها.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إنها تدرس إمكانية وجود تهديد أمني على خلفية ما يحدث لوسائل التواصل الاجتماعي.

وكشفت صحيفة “بلومبيرغ” (Bloomberg) عن خسائر الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك” مارك زوكربيرغ التي بلغت 7 مليارات دولار خلال ساعات بسبب تعطل تطبيقات فيسبوك. كما تراجعت أسهم مواقع التواصل الاجتماعي تراجعا حادا في بورصة وول ستريت.

إقرأ أيضاً  ميزة الرسائل الذاتية التدمير قادمة إلى واتساب قريباً

وعلى الفور، تراجعت أسهم شركة فيسبوك بنسبة 5.3%، ووصل سعر السهم الواحد إلى 325 دولارا أميركيا، مقارنة بسعره في بدء التعاملات، الذي كان يبلغ 335 دولارا أميركيا في الساعات الأولى من صباح اليوم.

ودفع العطل الذي ضرب موقع التواصل الأشهر المستخدمين للجوء لموقع التواصل الاجتماعي تويتر للتعبير عن استيائهم من العطل الذي ضرب المواقع والتطبيق الأشهر للمحادثات الشخصية حيث استمر العطل لوقت طويل عن المعتاد تجاوز 6 ساعات، ومر فيسبوك بأكثر من عطل منذ بداية العام وكان يعود للعمل بعدها بدقائق قليلة.

المصدر: الميدان اليمني

شاهد أيضاً

تحذير فلكي لجميع اليمنيين: هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة ابتداء من الليلة ولمدة شهر كامل بجميع أنحاء اليمن دون استثناء

الميدان اليمني – خاص أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، اليوم السبت 27 نوفمبر/تشرين الثاني …

%d مدونون معجبون بهذه: