البنتاغون الأمريكي

عاجل: أمريكا تعلن الحرب على الصين وتتهمها بالوقوف وراء توقف خدمات واتساب وفيسبوك وتتوعد بمسح بكين من على وجه الأرض وإعلان حالة الاستنفار القصوى

الميدان اليمني – خاص

حالة من الضجة حول العالم، بعد العطل المفاجئ الذي انتاب وسائل التواصل الاجتماعي الأشهر، وهي فيسبوك وتطبيقات واتساب وانستجرام، في حين أفادت وسائل إعلام عالمية، أن الصين وراء توقف خدمات التواصل الاجتماعي في العالم.

وانتشرت أخبار بشكل واسع وكبير على مواقع التواصل الاجتماعي التي لا زالت تعمل في الوقت الحالي، عن أن هاكر صيني هو المسئول عن عطل فيسبوك وواتساب وإنستغرام وأيضا عدد من شركات آخري مثل الأمازون وجوجل، وهو شخص صيني شاب، ونحن في موقع جول العرب ننشر لكم كافة التفاصيل.

وكانت صيغة الخبر المنتشرة بصورة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي التي لا زالت تعمل إن هاكرز صيني يدعى “سن جي سو”، مسؤول عن إيقاف خدمات الفيس بوك وواتس آب وانستجرام، مشيرة إلى أن الهاكرز الصيني يبلغ من العمر 13 عامًا فقط.

وبحسب رصد “الميدان اليمني” فأن وكالة رويترز لم تعلق على هذه الأنباء حتى لحظة كتابة الخبر.

وفي هذا الإطار، عقدت وزارة الدفاع الأمريكية اجتماعا طارئا بعد أنباء عن وجود تهديد أمني وراء توقف منصات التواصل الاجتماعي في العالم.

إقرأ أيضاً  قرار رسمي من أمريكا بمنح الحوثيين الضوء الأخضر لاجتياح مأرب والمليشيا تبدأ بشن عمليات عسكرية كبرى للسيطرة على أهم وأكبر المحافظات اليمنية

وأفادت وسائل إعلام عالمية بأن التحقيقات الأولية تشير إلى تورط جهات خارجية في توقف خدمات منصات التواصل الاجتماعي والتجارة الإلكترونية في العالم، وتعطل موقع فيسبوك، إضافة إلى تطبيقي إنستغرام وواتساب، إلى جانب موقعي غوغل وأمازون.

​وأبلغ عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الاثنين، في حوالي الساعة 16:44 بتوقيت غرينتش، عن تعطل عدد من المنصات بينها “فيسبوك” وتطبيقي “إنستغرام” و”واتسآب”.

ثم أبلغ مستخدمون عن تعطل في منصات أخرى مثل “تيك توك”، وكذلك قالت تقارير إعلامية إن مجموعة من البلاغات وردت داخل الولايات المتحدة الأمريكية عن تعطل إحدى شبكات المحمول، إضافة إلى موقعي “أمازون” و”غوغل”.

وأكدت التقارير أن الأعطال طالت شبكة “تي موبايل” للاتصالات، ووردت بلاغات عديدة منها.

وتواجه منصات “فيسبوك” و”واتس آب” و”إنستغرام” للتواصل الاجتماعي منذ مساء الاثنين عطلا كبيرا أسفر عن تعليق عمها على نطاق عالمي ويستمر منذ عدة ساعات.

وأوضحت شركة “فيسبوك” في تغريدة على “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”: “نحن على علم بأن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونأسف لأي إزعاج”.

إقرأ أيضاً  بسبب تفشي "كورونا".. تحديث قادم لـ"واتساب".. إعادة توجيه الرسائل لشخص واحد فقط!

وأفادت وسائل إعلام أمريكية بأن بعض موظفي “فيسبوك” عجزوا عن دخول مكاتبهم بسبب تعطل الأنظمة الأمنية الإلكترونية لفتح الأبواب.

وكتبت شيرا فرينكل، مراسلة صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية على”تويتر”: “اتصلت بشخص يعمل في “فيسبوك”، تحدث عن موظفين عاجزين عن دخول المكاتب هذا الصباح لكي يبدأوا بتقييم أبعاد العطل لأن بطاقات دخولهم لم تعمل لفتح الأبواب”.

وتراجعت أسهم “فيسبوك” بواقع 5.5% بعد تعطل خدمات الموقع ومنصتي “إنستغرام” و”واتساب”، حيث انخفض سهم “فيسبوك” إلى مستوى 323.56 دولارا، بعد خسارة 19.5 دولارا.

وتزامنا مع ذلك وردت بلاغات كثيرة عن مشاكل في الدخول إلى منصات “تويتر” و”تيك توك” و”تلغرام” وموقعي “غوغل” و”أمازون”.

شاهد أيضاً

تعرف على فيتامين شائع يستخدمه عامة الناس يسبب ارتفاعه الإصابة بالتبول المفرط والفشل الكلوي

الميدان اليمني – متابعات-: اقترحت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في أمريكا أن يحصل الإنسان على …

%d مدونون معجبون بهذه: